صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3962

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد كندا» لـ الجريدة•: الضرائب أبرز مشاكلنا

أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع كندا، علي أكبر، أن الغلاء المعيشي والضرائب أهم المشاكل التي تواجه الطلبة الكويتيين المبتعثين في كندا، لاسيما مع ارتفاع نسبة الضرائب التي تصل إلى 15 في المئة بأغلب المدن.

وقال أكبر لـ "الجريدة"، إن آخر زيادة في المخصصات المالية كانت في سنة 2014، ولم تكن منصفة للمبتعثين في كندا، مقارنة بالدول المجاورة التي تقل فيها التكاليف المعيشية والضرائب.

وأوضح أن مجموع التضخم وارتفاع الأسعار خلال السنوات الأربع الماضية تجاوز الـ 9.2 في المئة، وفقا للتقارير المعلنة من البنك المركزي الكندي، مشيرا الى التجاوب الإيجابي من الملحق الثقافي، د. إسماعيل تقي، نحو المطالبات المقدمة، والتي كان أبرزها زيادة المخصصات المالية لتتناسب مع الغلاء المعيشي مع تقديم دراسة تبين مدى هذا الغلاء، وتأثيره على الحالة المادية للطالب المغترب.

وأشار إلى أن الاتحاد حصل على وعد من رئيس الملحقية الثقافية بمحاولة الاجتهاد وبذل الجهد بشأن هذا الموضوع مع وزارة التعليم العالي، لتطبيقه في أسرع وقت ممكن، حتى لا يتعثر العديد من الطلبة دراسيا بسبب الأعباء المادية.

ولفت أكبر إلى أن الاتحاد سيعمل جاهدا لتذليل كل العقبات التي تواجه الطلبة الكويتيين في كندا، كما أنه يحرص على المطالبة بكل حقوقهم ومكتسباتهم أسوة بزملائهم الدارسين في الدول المجاورة، مؤكدا أن سيضع جميع المطالبات الطلابية ضمن أولوياته.