«الخطوط التركية»: بدء عصر جديد من مطار إسطنبول

نشر في 09-11-2018
آخر تحديث 09-11-2018 | 00:00
مشاركة «التركية» في افتتاح المطار
مشاركة «التركية» في افتتاح المطار
دخلت الخطوط الجوية التركية عصراً جديداً في قطاع الطيران التركي مع افتتاح مطار إسطنبول الجديد. وسيكون المطار أكبر مركز دولي في العالم، ومقراً للناقلة الوطنية التركية، وسيعزز من مكانة إسطنبول كمركز عالمي للطيران والسفر.

ويوفر المطار الذكي، بموقعه الاستراتيجي على مفترق الطرق بين الشرق والغرب، إمكانات كبيرة لشركة الخطوط الجوية التركية، وقطاع الطيران العالمي، وبعد الانتهاء من كل مراحله سيتسوعب المطار الجديد 200 مليون مسافر سنوياً.

ويأتي الافتتاح الرسمي للمطار الجديد، الذي أطلق عليه اسم "مطار إسطنبول"، بالتزامن مع الاحتفالات بمرور 95 عاماً على تأسيس الجمهورية التركية، وحضور رجب طيب إردوغان رئيس جمهورية تركيا.

وحصل المسافرون على أولى رحلات الخطوط التركية إلى المطار الجديد، الذي تم تشغيله أمس، على تذاكر تذكارية.

وبعد الافتتاح الرسمي للمطار يوم 29 أكتوبر الماضي، ستقوم "التركية" بتشغيل عدد محدود من الخطوط المحلية والدولية من المطار الجديد، في حين أن جميع العمليات والجدول الزمني الحالي للرحلات ستعمل كالمعتاد من مطار أتاتورك في إسطنبول.

وسيتم تشغيل رحلات جديدة إضافية من مطار إسطنبول الجديد إلى أنقرة، وأنطاليا، وأزمير، وأذربيجان (باكو) ومطار إركان في قبرص حتى 30 ديسمبر.

ووفقاً للخطة الحالية، واعتباراً من 31 ديسمبر، سيتم نقل جميع العمليات من مطار أتاتورك في إسطنبول. وبعد ذلك، سيتم تشغيل كل الرحلات الجوية من مطار إسطنبول الجديد.

وباعتبارها أكثر شركة طيران تغطي وجهات في العالم، فإن "التركية" ستتمكن من زيادة سعة الشبكة الخاصة بها، وفتح خطوط وأوقات زمنية جديدة، وهذا بدوره يدعم نمو نقل الركاب والبضائع.

وسيستفيد المسافرون من تجربة السفر المعاد تعريفها في جميع أنحاء محطة "بنيت من الصفر" بطريقة مبسطة باستخدام أحدث التقنيات والابتكارات.

وسيتم إطلاق هذا المشروع العملاق على أربع مراحل مع استكمال المرحلة النهائية في عام 2028. ويمتد مطار إسطنبول الجديد على مساحة 76.5 كيلومترا مربعا، ويشتمل على 6 مدارج، وأربع محطات، و233 حظيرة للطائرات، مع القدرة على تقديم الخدمة إلى 200 مليون مسافر في السنة من خلال أكثر من 500 مكتب تسجيل وصول يعمل فيها 225.000 موظف.

وعند الانتهاء من المرحلة النهائية، سيضم أكبر مركز طيران دولي مكاتب، ومساكن، وفنادق، ومركزا صحيا، ومراكز ثقافية وفنية، ومركز تسوق، ومنافذ مصممين، ومركز مؤتمرات، ومرافق اجتماعات وتدريب في الموقع.

وفي سياق تعليقه على افتتاح المطار الجديد، قال إلكر أيجي، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في الخطوط التركية: "تبدأ الخطوط فصلاً جديداً مثيراً اليوم، ونحن ننتقل إلى مقرنا الجديد في مطار إسطنبول، ولاشك أن مركز العمليات الجديد للناقلة الوطنية سيلعب دوراً مهماً في استراتيجية النمو المستقبلية لشركة الخطوط الجوية التركية، وسيوفر تجربة سلسة لمسافرينا المحليين والدوليين على حد سواء".

back to top