صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3962

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكشف عن أسماء أول ٥ حلقات من «Vikings»

  • 09-11-2018

كشفت الشركة المنتجة لمسلسل Vikings عن أسماء الحلقات الخمس الأولى من الجزء الثاني للموسم الخامس من العمل، المقرر بثه اعتبارا من 28 الجاري. والحلقات تحمل أسماء: الوحي، القتل أكثر شرا، إله جديد، اللحظات الضائعة والجحيم.

مسلسل Vikings تأليف مايكل هيرست، وتم تصويره في أيرلندا، وبدأ عرضه بكندا وأميركا في 3 مارس 2013، ويرصد قصصا مستوحاة من حياة أوائل الاسكندنافيين "الفايكنغ"، الذين عاشوا في العصور الوسطى، حروبهم وتجارتهم واكتشافاتهم للبلاد الأخرى، وبروز شخصية راجنار لوثبروك بطل عصره، الذي استطاع اكتشاف بلاد أخرى لغزوها، مثل: إنملترا وفرانكيا "فرنسا".

ونال المسلسل نقدا إيجابيا وسلبيا، مثل غيره من المسلسلات، فعلى صعيد النقد الإيجابي أشاد به بعض الاختصاصيين في التاريخ، واعتبروه طريقة جيدة لتسليط الضوء على تلك الحقبة الزمنية.

ونال المسلسل تقييم 8.4 على موقع IMDb العالمي، في حين حصد خمس جوائز، ورُشح لـ 16 جائزة أخرى حتى الآن.

وعلى صعيد النقد السلبي، وجهت للمسلسل عدة انتقادات تاريخية من حيث وجود معابد آلهة الفايكنغ، أو طريق اللباس، إضافة إلى عدد من الأخطاء في النص عن وجود روسيا حتى قبل اكتشافها.

وأعلنت شبكة Netflix أنها ستقوم بعرض الجزء الثاني من الموسم الخامس للمسلسل الشهير، ابتداء من 30 الجاري، فيما كشفت قناة History عن بدء عرض الحلقات في 28 من الشهر نفسه.