صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3962

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بلدية الكويت تنال جائزة «الخليجي» للعمل البلدي عن «أسواق المباركية»

نالت بلدية الكويت جائزة مجلس التعاون الخليجي للعمل البلدي في دورتها الثانية محققة المركز الأول عن مشروع «أسواق المباركية» من الأمانة العامة لمجلس التعاون.

وقام الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي د. عبداللطيف الزياني أمس، بتكريم وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي والمدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي في احتفالية بهذه المناسبة في فندق فورسيزن بالكويت.

وحصلت بلدية البريمي في سلطنة عمان على المركز الثاني عن مشروع «حديقة البريمي العامة» في حين حققت بلدية الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة المركز الثالث عن مشروع «أفضل التجارب في مجال أنسنة المدن».

وحازت هيئة تطوير المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية المركز الرابع عن مشروع «برنامج أنسنة المدينة المنورة» في حين حصلت أمانة منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية على المركز الخامس عن مشروع «كورنيش الضباب الجبلي».

وتقدم الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، في كلمة له، بالشكر إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، على دعمه المتواصل لمسيرة العمل الخليجي المشترك، وحرصه وقادة دول المجلس، على تعزيز ورعاية هذه المسيرة المباركة لتحقيق أهدافها السامية نحو مزيد من التعاون والترابط والتكامل خدمة لمواطني دول المجلس.

مسيرة تاريخية

من جانبه، قال الوزير الرومي إن الاجتماع يأتي في إطار التعاون الخليجي واستكمالا لمسيرة تاريخية تجسد روح التعاون المشترك بين أشقائنا في الخليج، مؤكدا تبادل الخبرات في مجال العمل البلدي بين دولنا لتحقيق نقلة نوعية على صعيد التنمية العمرانية للبيت الخليجي ومحاكاة طموح وآمال شعوبنا.

بدوره، أعرب المنفوحي عن سعادته لعودة الكويت مجددا لريادتها في الحصول على الجوائز، مؤكدا أن هذا الأمر ليس جديدا ولا غريبا على الكويت التي تعد سباقة في مثل هذا التنافس الخليجي الذي ينعكس فعليا على تعميم المشاريع الناجحة في الكويت، وبقية دول الخليج.

وأعلن المنفوحي طرح مسابقة جديدة "20 - 20"، التي تتعلق بتهيئة بيئة الأعمال لذوي الهمم، وكيفية قيام البلديات بمساعدة أصحاب الهمم لينخرطوا في العمل.