الصين تكتسح أول أيام البطولة الآسيوية للرماية

منافسات اليوم تشهد توزيع 6 ميداليات ذهبية

نشر في 06-11-2018
آخر تحديث 06-11-2018 | 00:05
تتويج أبطال اليوم الأول
تتويج أبطال اليوم الأول
هيمنت الصين على منافسات أسلحة ضغط الهواء، في البطولة الآسيوية الثامنة لرماية الأطباق، ليحصد رماتها ورامياتها 4 ذهبيات وفضية واحدة وبرونزيتين.
اكتسحت الصين ميداليات اليوم الأول من منافسات البطولة الآسيوية الثامنة لرماية الأطباق الطائرة والحادية عشرة لأسلحة ضغط الهواء، المقامة حاليا على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الاولمبي، حتى 11 نوفمبر الجاري.

وتجلت هيمنة الصين في منافسات أسلحة ضغط الهواء، ليحصد رماتها ورامياتها 4 ذهبيات وفضية واحدة وبرونزيتين.

ففي منافسات البندقية 10 أمتار لفردي الرجال، نال الصينيون المراكز الثلاثة الاولى، وكانت الغلبة في النهاية لبطل العالم وآسيا حاليا هوران يانغ، الذي حصد الذهبية، تاركا الفضية للمخضرم ييفي تساو بعد جولة فاصلة بينهما، والبرونزية للصاعد يوكون ليو، وهو بطل العالم للشباب عام 2017 وآسيا للفئة ذاتها (2016 و2017).

ويعتبر يانغ من أبرز المصنفين دولياً، إذ نال ذهبية بطولة العالم عامي 2018 و2014 وآسياد جاكرتا 2018 وإينتشيون 2014. كما انه حامل ذهبية أولمبياد نانجينغ للشباب عام 2014.

وفي منافسات الفرق للرجال، نالت الصين الذهبية وتلتها كازاخستان ثم البحرين، التي حصدت البرونزية بفريق تألف من محمود حجي وناصر بن تركي وحسين عبدالجبار. وحلت السعودية في المركز الرابع والكويت في الخامس بفريقها المكون من عبدالله الحربي وسلطان العصيمي وخالد الماجد.

وتفوقت الصينيات في منافسات البندقية 10 امتار لفردي السيدات، ففازت بطلة كأس العالم 2018 مينغيانغ وو بالذهبية، ومواطنتها بطلة آسياد جاكرتا 2018 ريوتشو تشاو بالبرونزية، فيما آلت الفضية الى السنغافورية تيسا نيو التي يعد ابرز انجازاتها المركز التاسع في كأس العالم 2015.

وفي منافسات الفرق للسيدات، حصدت الصين الذهبية وتلتها سنغافورة ثم تايوان. وحلت البحرين في المركز الرابع والكويت في الخامس بفريق تكون من منيرة العنجري وزهراء الصفار وفاطمة عبدالملك.

6 ذهبيات اليوم

وتتواصل فعاليات البطولة اليوم، وتشهد توزيع 6 ميداليات ذهبية، ففي أسلحة الأطباق الطائرة، تقام المرحلة الثانية من تصفيات 4 مسابقات، وهي السكيت للرجال والناشئين في الفردي والفرق لإصابة 50 طبقا، ويتبعها الجولات النهائية.

ويمثل الكويت منصور الرشيدي وعبدالله الطرقي وسعود حبيب في فئة الرجال، وحمد العبلاني واحمد العوض وسعود الحملي في الناشئين.

وفي أسلحة ضغط الهواء، تقام تصفيات مسابقتي الزوجي المختلط في البندقية 10 امتار للعمومي والناشئين، وتليها الجولتان النهائيتان لكل فئة. ويمثل الكويت عبدالله الحربي وزهراء الصفار في الزوجي العمومي، وسعود السبيعي ويارا الخلف في الناشئين.

كما تنطلق التدريبات الرسمية لمسابقات المسدس لفردي وفرق الرجال والسيدات.

back to top