«التخطيط»: التنمية الحقيقية تتطلب عملية إصلاح جادة

مهدي: تفعيل الحوكمة المؤسسية بالجهاز الإداري الحكومي

نشر في 06-11-2018
آخر تحديث 06-11-2018 | 00:00
الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيــــــط والتنمية د. خالد مهدي
الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيــــــط والتنمية د. خالد مهدي
أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيــــــط والتنمية د. خالد مهدي، اهتمام القيادة السياسية في البلاد بمكافحة الفساد وتعزيز المعرفة والوعي لدى موظفي الدولة بأهمية وآليات تطبيق الحوكمة المؤسسية في الجهات الحكومية، لافتا إلى أن تحقيق التنمية الحقيقية يتطلب اجراء عملية إصلاح جادة وعميقة للنظام المؤسسي.

وقال مهدي، في تصريح صحافي أمس، خلال ورشة عمل «تدريب الجهات الحكومية على مفهوم وآليات الحوكمة المؤسسية»، تحت رعايته وبحضور الأمين العام المساعد للتخطيط والمتابعة بدر الرفاعي، ومدير ادارة التنمية الادارية فالح الدوسري، إن الأمانة العامة تعمل لتنفيذ رؤية متكاملة بالتعاون مع الشركاء لتفعيل الحوكمة المؤسسية بالجهاز الإداري الحكومي.

وأكد أن الحوكمة باتت الآن نهجا للدولة وضمن خططها التنموية، وأصبح لزاما علينا التعامل والتفاعل معها بشكل يليق بها، موضحا ان الحوكمة نظام للرقابة والتوجيه على المستوى المؤسسي، حيث تحدد المسؤوليات والحقوق والعلاقات مع جميع الفئات المعنية، وتوضح كل القواعد والإجراءات اللازمة لصنع القرارات الرشيدة المتعلقة بعمل المؤسسة.

رؤية 2035

ومن جانبه، قال الامين العام المساعد للتخطيط والمتابعة بدر الرفاعي إن اهمية الورشة تأتي من أنها تتكامل مع جهود تطوير وتحديث الجهاز الاداري ليكون مؤهلا للقيام بالدور المنوط به في تحقيق رؤية الكويت 2035.

وأضاف الرفاعي: كما انها تؤكد تأكيد على أهمية دعم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد في الجهاز الاداري.

دعم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد الرفاعي
back to top