تغريد الداود: سعيدة بتنفيذ أحد نصوصي بواسطة فنانين بحرينيين

نشر في 06-11-2018
آخر تحديث 06-11-2018 | 00:00
تغريد الداود مع محمد المنصور
تغريد الداود مع محمد المنصور
أبدت المؤلفة المسرحية الكويتية تغريد الداود سعادتها البالغة، لتنفيذ أحد نصوصها من قبل الفنانين البحرينيين، وقالت: "تشرفت بعرض نص (بلا غطاء)، أمس، وهو من تأليفي، ورؤية وإخراج عادل شمس، في مهرجان (ليالي أوال المسرحي) بالبحرين. سعيدة جدا بأن تكون الفرصة الثانية لنص من نصوصي بتنفيذ فنانين بحرينيين أكنّ لهم كل التقدير، وأتمنى التوفيق للجميع، ولفرقة أوال، في هذه الليالي الفنية الرائعة".

وأشارت إلى أن فرحتها لا توصف، بمشاركة نصوصها في تجارب شبابية تقدم خلال مهرجانات خارج الكويت، منها: "مطلوب مهرجين" للمخرج السعودي خالد خميس في مهرجان مسرح الجامعات بالسعودية، و"مخلصوص" للمخرج البحريني محمد بهلول، الذي عرض في مهرجان خالد آل خليفة لمسرح الشباب بالبحرين، و"رحلة رقم 50" للمخرج الأردني وصفي الطويل، إذ شارك به في مهرجان "رم" بالأردن، والنص نفسه أخرجه محمد بن يعروف لفرقة مسرح الفجيرة، وعرض في مهرجان دبي لمسرح الشباب بالإمارات.

ولفتت الداود إلى أن مسرحيات الشباب يجب ألا تكون حبيسة العرض الواحد، لأن المخرج يتطور وينضج مع كل عرض جديد للمسرحية نفسها، مضيفة أن المسرح يختلف عن دور السينما، في بنيته الوجودية، وقدرته على الاستمرار والتواصل، عكس السينما المحكومة بانتهاء إنتاج الفيلم.

وكانت الداود حضرت منذ أيام الجلسة النقاشية لندوة "المسرح الكويتي نافذة ثقافية" للكاتب المسرحي عبدالعزيز السريع، صاحب البصمات الكبيرة في تاريخ الحركة المسرحية الكويتية، ضمن فعاليات الموسم الثقافي لمركز مؤرخ، في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمشرف.

back to top