«الأوقاف»: حريصون على إبقاء بعثة الحج الكويتية في المقدمة

نظمت ورشة عمل بمشاركة عدد من وزارات الدولة

نشر في 04-11-2018
آخر تحديث 04-11-2018 | 00:04
عمادي والمطيري خلال الورشة
عمادي والمطيري خلال الورشة
أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي، أن "الوزارة حريصة على بقاء بعثة الحج الكويتية في المقدمة، وفي مصاف البعثات الرائدة في مجالها"، لافتا إلى أن "الجهات المعنية بالوزارة تبذل قصارى جهدها لخدمة حجاج بيت الله الحرام".

وأضاف عمادي، خلال ورشة العمل التي أقامتها إدارة شؤون الحج والعمرة، بعنوان "فرص التحسين المطلوبة في مواسم الحج القادمة"، بحضور رؤساء الوفود المشاركة في بعثة الحج من وزارات الدولة المختلفة، والقنصل العام للكويت في جدة، ان "هذه الورشة تهدف إلى متابعة الترتيبات اللازمة فيما يخص موسم الحج القادم، انطلاقا من استراتيجية الوزارة، وتحقيقا لمبدأ الريادة في العمل الإسلامي، لاسيما ان تضافر الجهود المبذولة من وزارات ومؤسسات الدولة التي شاركت لإنجاح موسم الحج الفائت".

وأشار إلى أن "الورشة معنية ببحث ومناقشة طرق تلافي كل الملاحظات في موسم الحج الماضي، والوصول إلى تحسين الأداء من خلال منظومة عمل متكاملة".

وأشاد بتعاون بعثة الحج مع مؤسسات الدولة الحكومية من خلال ما تقوم به من ترتيبات فعلية مسبقة بفترة كافية مع وزارة الحج في السعودية، والممثل العام لدى القنصلية في جدة، والذي كان له بصمة واضحة لتذليل كل العقبات والصعاب التي تواجه حجاج بيت الله الحرام.

التزام البعثة

بدوره، أشاد القنصل العام لدولة الكويت في جدة وائل العنزي، بالتزام بعثة الحج وجميع حملات الحج المرخصة وحجاج الكويت بالتعليمات الصادرة من السلطات السعودية في تنظيم شؤون الحج، وذلك خلال موسم الحج الفائت، مستشهداً بإشادة الجهات الرسمية المعنية بالحج في المملكة الشقيقة في هذا الشأن.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لقطاع الإعلام والعلاقات الخارجية ندبا، محمد المطيري، إن "تطبيق استراتيجية الوزارة بالشراكة مع وزارات الدولة ومؤسساتها الحكومية من خلال مشاركتهم في ورشة التحسين المطلوبة لمواسم الحج المقبلة ينبثق من الحرص على خدمة الحجاج من خلال الأداء الخاص بالتحسين والتجهيز المسبق للعمل بوقت كاف، ليتسنى تحقيق المطلوب".

وأضاف أن "ورشة العمل تعتبر بداية انطلاق استعدادات الوزارة لموسم الحج المقبل، من خلال ما نحرص على مناقشته وما يقدمه المشاركون من ملاحظات، وطرح للآراء الهادفة، وتدوين طرق تلافي الملاحظات، والمضي قدماً بما لمسناه من إيجابيات لخدمة حجاج البيت العتيق خلال موسم الحج السابق".

back to top