عازف التشيللو الصانع يبدع في «المواهب الواعدة»

الأمسية ضمن فعاليات الموسم الثقافي لدار الآثار الإسلامية

نشر في 02-11-2018
آخر تحديث 02-11-2018 | 00:00
أحمد الصانع
أحمد الصانع
ضمن فعاليات الموسم الثقافي الـ 24 لدار الآثار الإسلامية، أحيا عازف التشيللو أحمد الصانع، أمسية موسيقية بعنوان "المواهب الواعدة: أحمد الصانع والأصدقاء"، أمس الأول على مسرح مركز اليرموك الثقافي، بحضور مدير إدارة البرامج الإعلامية والتقنية والعلاقات العامة بدار الآثار أسامة البلهان، وجمهور يعشق الفن الموسيقي.

بدأ الصانع الأمسية مع موسيقى الأغنية الشهيرة "مسموح" للمطرب الراحل غريد الشاطئ، وهي من كلمات الشاعر الغنائي الكبير بدر بورسلي، وألحان الموسيقار غنام الديكان، حيث انبرى مع رفاقه في عزف أجمل المقطوعات التركية، التي تحمل عناوين: طموحات الحب، والعشق الطاهر، والمسافر، وبحيرة، ومثل الماء"، واختتم الحفل مع مقطوعة موسيقية بعنوان "مزاج" للفنان التركي غوكسيل باكتاغير.

كانت الأمسية الموسيقية رائعة بكل المقاييس، للحس الفني العالي والإجادة الواضحة في العزف الاحترافي للمبدع الصانع الذي سبق له أن شارك مع الفرق الموسيقية للعديد من الفنانين؛ منهم د. أحمد الصالحي، ولكن هذه الأمسية كانت ليلته للكشف عن مهاراته الرائعة.

وقال الشاعر الغنائي القدير ناشي الحربي، بعد أن حضر الأمسية: "وكان صوت التشيللو رايع، واللي يعزف أحمد الصانع، والسكوت فينا كان همس السنابل تمايل، من لمسات الأصابع عشنا فيها لحظات، ابتعدنا عن كل بعض المواجع، كان أحمد فينا يبحر بفن رايع، برقته بعزفه وإحساسه شدنا، وخلانا لتحريك الأنامل نطالع، شكرا أحمد، إنت فنان جميل أطربت المسامع".

وكان من المفترض أن يشارك نجم برنامج "ذا فويس" يوسف السلطان في إحدى فقرات برنامج الحفل، إلا أنه وصل مـتأخراً لظرف خارج عن إرادته، وعلّق عن رفاقه قائلا: "هؤلاء هم فخر الكويت وفنانوها الحقيقيون، شكرا لكم يا مبدعين يا أحلى قروب في الكويت، إنني افتخر بكم فرداً فرداً، وأعتذر عن عدم الوصول في الوقت المحدد بسبب زحمة الطريق التي جعلت مقعدي خاليا، أشكركم لقد رفعتوا رأسنا".

لكن الفنان يوسف السلطان وصل عند نهاية الحفل، مع بداية خروج الجمهور من مسرح مركز اليرموك الثقافي، حيث أوقفه بعض المعجبين، فانجبر أن يبقى ويغني لهم وهو جالس على الكرسي وأمامه الطاولة عند مدخل المركز، ليقيد على الورق طلباتهم من أغنيات، واحدا تلو الآخر، فلبى كل رغباتهم، لأنهم حسب قوله "يستاهلون حبايب قلبي، الله يحفظهم".

وأبدى السلطان سعادته الغامرة عند رؤيته فرحة الجمهور بحفل زميل دربه أحمد الصانع، لكنه كان متضايقا لأنه لم يصل في الوقت المحدد، بسبب زحمة الطريق.

تتكون الفرقة الموسيقية من: أحمد الصانع (تشيللو)، د. بسام البلوشي (قانون)، علي الجمالي (كمان)، علي العنزي (ناي)، جراح الصايغ (كيبورد)، محمد شوقي (بيز قيتار)، صابر (درامز).

يشار إلى أن دار الآثار الإسلامية، ضمن موسمها الثقافي الـ 24، تقيم ورشة بعنوان "استمع إلى القصص وأبدع في عالم الحيوانات"، المخصصة للفئة العمرية ما بين 4 و12 عاما التي تعقد أيام الاثنين 5، 12، 19، 26 الجاري، الساعة 4:30 عصرا في المركز الأمريكاني الثقافي.

back to top