نتنياهو يَعِد بزيارة دول عربية أخرى بعد عُمان

«السلطان قابوس مُبهر جداً... والمحادثات معه مهمة لأمن إسرائيل»

نشر في 29-10-2018
آخر تحديث 29-10-2018 | 00:11
No Image Caption
بعد زيارته لسلطنة عمان قبل أيام، وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يتزعم حزب «ليكود» اليميني، بالقيام بزيارات لدول عربية أخرى.

وفي مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة، شرح نتنياهو لوزراء ائتلافه الحكومي «الدلالات الكبيرة» للزيارة التي قام بها لمسقط حيث استقبله السلطان قابوس بن سعيد.

وإذ أشار إلى أن الزيارة هي أول زيارة رسمية يقوم بها رئيس وزراء إسرائيلي لهذا البلد منذ 22 عاماً، شدد نتنياهو على أن الخطوة حصلت «بفضل الجهود الدبلوماسية التي تعكف الحكومة عليها تجاه دول عربية خلال السنوات الأخيرة».

وأكد أن محادثاته في مسقط «انطوت على أهمية كبيرة من الناحيتين الأمنية والسياسية، وستعقبها زيارات ومحادثات مع دول عربية أخرى».

وفي وقت سابق كتب نتنياهو في حسابه بـ «تويتر»: «عدت يوم الجمعة من زيارة دبلوماسية تاريخية لسلطنة عمان، حيث التقيت الزعيم العماني السلطان قابوس بن سعيد، إنه زعيم صاحب خبرة طويلة ومبهر جداً».

وأضاف: «في لقائي المطول مع السلطان بحثنا بشكل موسع التحديات التي يواجهها الشرق الأوسط، وكانت هذه المحادثات مهمة لدولة إسرائيل ولأمنها، وسيكون هناك المزيد منها».

وأثارت مشاركة فريقين إسرائيليين رياضيين في الأيام الأخيرة في بطولتين بقطر والإمارات حيث رافقت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف المنحدرة من المغرب الوفد الإسرائيلي إلى أبوظبي، ردود فعل عربية متفاوتة بين معارض ومرحب.

back to top