كاديلاك ATS الجديدة... بستان مليء بالجمال

مجهزة بمحرّك 4 سلندرات بقوة 272 حصاناً بسعة 2.0 لتر
مزودة بمكابح Brembo... وناقل حركة أوتوماتيكية من8 سرعات

نشر في 28-10-2018
آخر تحديث 28-10-2018 | 00:00
لم يكن للوصف إلا أن يشبه صاحبة الفخامة الأميركية كاديلاك ATS الجديدة ببستان مليء بالورود الديناميكية المليئة بالتفاصيل الجميلة، وبرائحة تفوح من تروس التحدي والقوة، قبل جمال تصميمها وتقنياتها الحديثة، و"الجريدة" تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات للحديث عنها، بعد تجربة قيادتها بدعوة خاصة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الوكيل الحصري لعلامة كاديلاك الكويت.
جاءت كاديلاك ATS للعام 2018 في حلة جديدة، عبر تزويدها بنظام تجربة مستخدم كاديلاك من الجيل القادم، وباقة من الخصائص الملائمة الجديدة المصمَّمة لتعزيز هذه السيارة التي تُعدّ الأكثر متعة في القيادة بفئتها.

وقد تم تطوير نظام تجربة مستخدم كاديلاك من الجيل القادم، عبر إجراء عدّة تحسينات على الواجهات المخصّصة وفقاً لكل سائق، وميّزة الملاحة المدمجة بشكل مشابه للهواتف الذكية وميزة الاتصال الفعّال، مما يعزّز إمكانيات اتصال المستخدم ويقدّم نظاماً سهلاً أكثر للاستخدام.

وتُعدّ ATS الجديدة سيدان أكثر سيارة متصلة في فئتها. وهناك باقة من التجهيزات القياسية شاملة نظام الصوت المحيطي الفاخر Bose Premium Surround Sound، والنظام المعزّز لتجربة مستخدم كاديلاك من الجيل القادم، مع قابلية إقران الهاتف الذكي عبر تقنيتي Apple CarPlay وAndroid Auto المتقدّمتين.

توربو

وتم تزويد سيارة السيدان كاديلاك ATS للعام 2018 بمحرّك قوي من ٤ سلندرات، مع شاحن توربيني يوفر قوةّ موثّقة من جمعية مهندسي السيارات تبلغ 272 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن.متر. وهذا المحرّك بالشاحن التوربيني يتميّز بتوليد نطاق عزم عريض ومستويات عالية من القوّة الدافعة لمنح طرازات ATS خفيفة الوزن شعوراً متميزاً بالطاقة الفورية عند الطلب.

ويوفر النظام الجديد لتجربة المستخدم، المتميّز بوظائف متطوّرة تعتمد على التطبيقات الشهيرة ووظائف الهاتف الذكي في المركبة، إمكانية وصول العملاء بشكل سهل إلى أكثر الخصائص استخداماً في السيارة. ومن بين العمليات البديهية أكثر هناك ميّزة العرض الموجز Summary View التي يتم من خلالها استعراض كافة التطبيقات الرئيسية، شاملة المناخ والصوت والهاتف والملاحة، وذلك عبر شاشة واحدة.

إن تجربة قيادة كاديلاك ATS الديناميكية، التي تستمر بكونها رائدة بين أكثر السيارات الراقية في العالم، ترتكز على الهندسة خفيفة الوزن التي يكمّلها شاسيه متطوّر ومعدّل بشكل دقيق. والنتيجة هي سيارة فاخرة تتمتّع بالرشاقة والاستجابة والتفاعل الاستثنائي مع السائق، وهذه عوامل ضرورية لسيارة سيدان رياضية.

داخلية متطورة

وعن داخليتها، فقد جاءت المقصورة الداخلية المتمحورة حول السائق مع تكنولوجيا مدمجة والزاخرة بالمواد المشغولة بإتقان، فتكمّل العناصر الخارجية وتدعم تجربة قيادة كاديلاك ATS بالشاحن التوربيني. ومن بين تجهيزات الأداء القياسية هناك مكابح Brembo الأمامية ونظام التوجيه ZF الراقي المعدّل وفقاً للأداء، ونظام نقل حركة أوتوماتيكية بالمقابض من ثماني سرعات، وهذه خيارات لا تتوافر عادة لدى العديد من المنافسين بفئة السيارات الفاخرة.

السلامة والأمان

تتمتّع كاديلاك ATS بتصنيف إجمالي عام من 5 نجوم من "هيئة السلامة الوطنية للقيادة على الطرقات السريعة" (NHTSA) لاختبارات طراز السيدان، وهي أعلى معايير السلامة المتوافرة. وتتضمّن تكنولوجيا السلامة المتطوّرة باقة من خصائص السلامة الفعّالة للمساعدة في حماية الركّاب قبل وخلال وبعد وقوع الحوادث.

وتكمّل المقصورة الداخلية المتمحورة حول السائق والغنية بالتكنولوجيا المدمجة والمواد الراقية المشغولة يدوياً، العناصر الخارجية المميّزة، وتعزّز تجربة قيادة ATS. وتتوافر باقة يمكن الاختيار ضمنها من أنواع الخشب الحقيقي والمعادن المطلية وإضافات ألياف الكربون، علاوة على الكسوة المقطّعة والمحاكة بإتقان من كاديلاك للوحة العدّادات والكونسول والأبواب، مما يعزّز الرابط العاطفي مع سيارة ATS. وتتألّق المقصورة الداخلية قياسياً بمقاعد جلدية، وتتوافر مقاعد أمامية قابلة للتدفئة وإمكانية التحريك في 10 اتجاهات مع ميّزة الدعم السفلي للظهر، وهي بالتالي تستعرض خصائص القطع والحياكة الراقية والمشغولة يدوياً لدى كاديلاك.

وتؤدّي الفلسفة التصميمية والهندسية إلى التعبير عن كل الشخصيات الديناميكية التفاعلية التي تشتهر بها العلامة التجارية. وضمن هذا الإطار ترتكز كاديلاك ATS السيدان على قاعدة العجلات ذاتها قياس 109.3 بوصات (2.775 ملم)، وبالتالي فإن السقف، الأبواب، الرفارف الأمامية والخلفية وغطاء الصندوق هي فريدة لكل طراز.

«كاديلاك الغانم»

منذ وصولها الواعد إلى الكويت، قامت كاديلاك بدفع حدود التصميم والهندسة في البلاد دون توقف، وحصلت على العديد من التقدير، وحازت على مكانتها المميزة الحالية بفضل التعاون الرائد مع شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الموزع الحصري لشركة كاديلاك في الكويت، والتي تأسست في عام 1932، حيث أصبح اليوم تراثها الغني وخدماتها مرادفة بالريادة السوقية التي بنيت بشكل حاسم من خلال الثقة والنجاح، بفضل الشراكات مع العلامات التجارية الدولية.

وتوفر شركة يوسف أحمد كاديلاك الغانم لهذه العلامة الفاخرة كل المرافق والخدمات المناسبة، حيث بنت الشركة أحدث وأضخم مركز خدمة في العالم بوجود فريق من أكفأ المهندسين والفنيين، وباستخدام أحدث تجهيزات ومعدات الصيانة والخدمة، إضافة إلى أسلوب الخدمة الذي يدرك كيف يتعامل مع عملاء كاديلاك بطريقة تمنحهم التميز والخصوصية، ليكون رضاؤهم إضافة جديدة إلى سجل كاديلاك الغني بالنجاحات في الكويت.

وحافظت شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات كأول وكيل معتمد لجنرال موتورز في الخليج، على مركزها الرائد في تقديم أعلى جودة من الخدمة، وذلك بحسب تصنيفات جنرال موتورز ودراسات مقاييس الخدمة في الكويت، وهو ما حقق لها مركزاً رائداً من بين المؤسسات المحلية والعالمية التي تتفوق على مستوى توقعات ورضا العملاء.

يذكر أن نجاح كاديلاك الغانم مستمر، إذ إنها سجلت نمواً في حجم مبيعاتها بلغ %7.4 في نوفمبر 2017، مقارنة بمبيعات نوفمبر من العام الأسبق 2016.

منذ 1902

كاديلاك هي علامة السيارات الفخمة الرائدة في العالم منذ عام 1902. وتشهد كاديلاك، اليوم، نمواً عالمياً تقوده مجموعة طرازات تجمع ما بين التصميم الدرامي والتقنيات المتطورة. وحافظت كاديلاك، المعروفة بالفخامة والشخصية الجريئة والمفعمة بالتحدي والقوة والمقدرة على التحمل، إضافة إلى مزايا السلامة والقدرات الفائقة، على حضورها المميز، طوال 85 عاماً في منطقة الشرق الأوسط.

تجربة الجريدة . ساحرة... بفخامتها وسرعتها

شهدت تجربة قيادة كاديلاك ATS الجديدة بتفاصيل لافتة بعد تزويدها أخيراً بمحرك "توربو" الأمر الذي جعل من قيادتها لذة يمكن الاستمتاع بها على الطريق بعد الصعود بها إلى سرعات مختلفة، مما كشف عن العزم والأداء والسرعة بمحرك 4 سلندرات وبأداء يتجاوز الستة.

وكانت التجربة بدعوة خاصة من شركة "يوسف الغانم وأولاده"، الوكيل الحصري لكاديلاك الكويت، فرصة لاستكشاف قوة ومتانة الأميركية "كاديلاك" بعد تزويد ATS الجديدة بفرامل قوية جداً جداً يمكن لها أن تواجه أي طارئ، وتتوقف بثوان سريعة تحسباً لمفاجآت الطريق، والمتوقع أن تكون حليفة جميع قائدي المركبات على الطريق.

ولعل الحديث عن داخليتها أمر مهم، بعد تزويدها بشاشة لمس مميزة وناقل حركة بتصميم جميل مع اختصارات لافتة لقائد المركبة، فضلاً عن تطعيمها بأجمل أنواع الأخشاب والجلود الفاخرة التي تعكس فخامة الأميركية "كاديلاك".

واقتصادية المحرك أمر لافت، فعلى الرغم من سرعتها الهائلة على الطريق فإن كاديلاك مجهزة بمحرك اقتصادي جداً لا يحرق الوقود بشكل واضح مما يجعل من قيادتها حافزاً لمرتادي الطرقات الطويلة والبعيدة من وإلى مدينة الكويت.

ولا يمكن أن ننسى خلال تجربتنا تسليط الضوء على جمال وهيبة كاديلاك على الطريق التي عادة ما يصحبانها في كل مكان، فلها القدرة على سحر عيون المارة بجمال تصميمها وتفاصيلها قبل سحر علامتها التجارية الغنية عن التعريف.

back to top