«الشراكة»: تحالف ألماني - كويتي لتنفيذ «أم الهيمان»

نشر في 24-10-2018
آخر تحديث 24-10-2018 | 00:04
No Image Caption
أعلنت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية اعتماد تحالف مكون من شركتي «دبلو.تي.اي» الألمانية و«آي.اف.ايه» الكويتية لتنفيذ وتوسعة مشروع محطة «أم الهيمان» لمعالجة الصرف الصحي والأعمال المكملة لها.

وقالت الهيئة في بيان صحافي، أمس، إنها دعت التحالف المذكور إلى توقيع وثيقة الالتزام وفقاً لأحكام القانون رقم 116 لسنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وبينت الهيئة أنها ووزارة الأشغال العامة ستوقعان وثيقة الالتزام مع المستثمر الفائز تمهيداً لتأسيس شركة المشروع وتوقيع عقد الشراكة مع وزارة الأشغال العامة بصفتها الجهة المعنية بالمشروع لمدة 28 سنة متضمنة ثلاث سنوات لمرحلة التشييد والبناء حتى الوصول إلى مرحلة التشغيل التجاري للمشروع.

وأوضحت أن هذا الإعلان يأتي بناء على قرار اللجنة العليا لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمنعقد في 14 أكتوبر الجاري. وذكرت أن المشروع يندرج ضمن خطة التنمية ويعد أهم مشاريع قطاع الصرف الصحي التي تهدف إلى التخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن زيادة إنتاج مياه الصرف الصحي الخام على البيئة المحيطة.

وأكدت الهيئة أن الحكومة تهدف من خلال هذه المشاريع إلى تطوير البنية التحتية للبلاد ودفع عجلة التنمية وبناء اقتصاد وطني مستدام يقوم على العدالة عبر تهيئة مناخ استثماري مناسب من خلال ما توفره من فرص استثمارية للقطاع الخاص من جانب وللمواطنين من جانب آخر حيث تخصص لهم نسبة 50 في المئة من رأسمال شركة المشروع. ويعد مشروع محطة «أم الهيمان» ثاني مشاريع هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، الذي تمت ترسيته بعد مشروع محطة الزور الشمالية لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه، كما يعد أول مشروع شراكة تتم ترسيته وفقاً لأحكام القانون رقم 116 لسنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص مما يعكس حجم العمل الذي تقوم به الهيئة وحرصها على تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ مشروعات الشراكة.

back to top