الشباب فاجأ برقان... وكاظمة أفلت من كمين الجهراء

نشر في 24-10-2018
آخر تحديث 24-10-2018 | 00:05
حمود خليف يصوب على مرمى كاظمة ( تصوير جورج رجي)
حمود خليف يصوب على مرمى كاظمة ( تصوير جورج رجي)
فجّر فريق الشباب مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره برقان بنتيجة عريضة 26- 17 (الشوط الأول 15- 10)، في حين انتزع كاظمة المتصدر فوز صعباً من الجهراء

30-28 (الشوط الأول 14-12) في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري العام لكرة اليد.

وبذلك، حافظ البرتقالي على صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة، وظل برقان في المركز الثالث بـ8 نقاط، وارتقى الشباب إلى المركز الثامن برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف، يليه الجهراء التاسع.

الشباب وبرقان

فاجأ الشباب منافسه برقان بأداء مميز جدا، وفرض أفضلية كبيرة على مدار شوطي اللقاء، بفضل دفاعه الصلب عن المنطقة، ومن خلفه تألق الحارس مبارك يوسف في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس، وخاصة عبر الصاعد محمد اليحيوح، وفي الشق الهجومي تألق نجمه سعد الحيدري في إمطار مرمى برقان بتصويبات صاروخية من مختلف مراكز الملعب، إضافة إلى اختراقات وتصويبات أحمد مزعل.

في المقابل، ظهر برقان بمستوى متواضع، ولم يقدم ما يشفع خلال اللقاء، وعانى جميع لاعبيه غياب الروح القتالية والتركيز وعدم وجود قائد داخل الملعب، إضافة إلى غياب صانع الألعاب حسين كرم بداعي الإصابة، ووليد الجيماز.

كاظمة والجهراء

وفِي المباراة الثانية، قدم كاظمة أداء باهتا لصاحب المقدمة، وظهر بعيدا عن مستواه المعهود، وتأثر بغياب الرباعي سالم عبدالسلام بداعي الإيقاف، ومهدي القلاف وناصر بوخضرا وأحمد مراد بسبب تبعات مشكلة مباراة العربي، مما مكّن الجهراء من الظهور بشكل مميز جدا، ولولا توفر عنصر الخبرة لدى لاعبي البرتقالي لتغيرت النتيجة.

تقدم الجهراء في البداية بفضل الدفاع الجيد عن المنطقة والهجوم المنظم بقيادة أحمد مفرح وتصويبات عبدالله الحجرف وحمود خليف من الخط الخلفي وتفعيل دور الجناحين وخاصة محمد مفرح.

بعدها نجح كاظمة تدريجيا في إدراك التعادل، مرتكزا على الدفاع المتقدم 3-2-1 والهجوم السريع عبر عبدالله العنزي وأحمد القطان وتألق محمد جواد في الاختراق والتسجيل لينهي الشوط الأول لمصلحته.

واستمر الأداء سجالا بين الفريقين في الشوط الثاني وبأفضلية طفيفة لكاظمة، مستفيدا من نقص معدلات اللياقة البدنية للجهراوية، والذي ظهر بوضوح في عدم الارتداد السريع من الهجوم للدفاع.

وفِي الدقائق الأخيرة، انتفض لاعبو الجهراء وتمكنوا من تقليص الفارق لهدف واحد 26- 25، لكن خبرة لاعبي البرتقالي حسمت المباراة في النهاية بصعوبة.

مباراتا اليوم

وتختتم اليوم منافسات الجولة بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في الخامسة مساء الفحيحل الثالث عشر بنقطتين مع التضامن الأخير بدون رصيد، ويلي ذلك في السادسة والنصف مساء مباراة الساحل الثاني عشر بنقطتين مع النصر الحادي عشر بـ4 نقاط.

back to top