مصرع آسيوي وإصابة عسكري بحريق في «عمليات العاصمة»

نشر في 24-10-2018
آخر تحديث 24-10-2018 | 00:00
لقي عامل آسيوي يعمل في وزارة الداخلية مصرعه فجر أمس في حادث حريق التهم مبنى غرفة العمليات التابعة لمديرية أمن العاصمة، كما أسفر عن إصابة رجل أمن بجروح متفرقة في اليدين نقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي التفاصيل التي رواها مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير أن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغاً فجر أمس يفيد باندلاع حريق في مبنى مديرية أمن العاصمة بمنطقة شرق، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي إطفاء المدينة والهلالي بقيادة العقيدين فهد العجمي وبشار النافع إلى موقع البلاغ.

وأضاف العميد الأمير أن رجال الإطفاء فور وصولهم إلى الموقع تبين لهم أن الحريق اندلع في مبنى خارجي تبلغ مساحته 200 متر مربع ويستخدم كموقع للعمليات.

وأشار إلى أن رجال الإطفاء أُبلِغوا من رجال الأمن بأن هناك وافداً آسيوياً محشوراً داخل المبنى، لافتاً إلى أن الإطفائيين تمكنوا من اقتحام النيران وإخراج الآسيوي، الذي كان بحالة حرجة جداً، إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى الأميري.

وذكر العميد الأمير ان رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع امتداده الى مواقع اخرى من المبنى. ولفت الى ان رجال الإطفاء سلموا رجل أمن مصابا بجروح قطعية في اليدين إلى فنيي الطوارئ الطبية، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جانب آخر، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن التحقيقات الأولية مع رجال الأمن المتواجدين في غرفة العمليات اظهرت أن سبب الحريق هو تماس كهربائي تسبب في اندلاع حريق مفاجئ في وحدة التكيف داخل المبنى، مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي وانتشار الدخان الكثيف، مشيرا إلى أن أحد رجال الأمن كسر نوافذ الموقع بيده، مما أدى إلى اصابته بجروح قطعية، في حين لقي وافد آسيوي حتفه جراء الحادث.

وذكر المصدر أن الحادث اسفر عن تلف كامل لغرفة العمليات التابعة لمديرية امن العاصمة وتعطلها عن العمل 15 ساعة قبل ان يتمكن مهندسو وفنيو الوزارة من إعادة العمل إلى عمليات مديرية امن العاصمة، مشيرا الى ان الوزارة شكلت لجنة تحقيق لمعرفة اسباب اندلاع الحريق.

back to top