«كان»: زيادة الوعي بالسرطان لدى المجتمع

الشاهين: استيقاء المعلومات الصحية من المختصين

نشر في 23-10-2018
آخر تحديث 23-10-2018 | 00:00
رئيسة مبادرة حملة التوعية بسرطان الثدي د. حصة الشاهين
رئيسة مبادرة حملة التوعية بسرطان الثدي د. حصة الشاهين
نظمت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان "كان" فعاليتين توعويتين، في إطار فعاليات حملة "أنت تستحقين... اهتمامنا" للتوعية بسرطان الثدي، والتي أطلقتها بداية أكتوبر الجاري، بالشراكة مع الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع، وشركة حقول الغاز والنفط.

وقالت عضوة مجلس الإدارة والهيئة التنفيذية بالحملة رئيسة مبادرة حملة التوعية بسرطان الثدي د. حصة الشاهين إن المحاضرة الأولى كانت في الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، والثانية صاحبها معرض بتواجد سيارة "كان" للتوعية بالمرض في مجمع سيتي سنتر السالمية.

وأوضحت الشاهين أن الإقبال الشديد على فعاليات حملة "أنت تستحقين... اهتمامنا" يؤكد زيادة معدل الوعي لدى المجتمع الكويتي وخاصة النساء بأهمية الوقاية من الأمراض السرطانية والكشف المبكر عنها، مشيرة إلى أنه لوحظ خلال الفعاليات الاهتمام والحرص الكبير من الجمهور على التعرف على المعلومات السليمة.

وشددت على أهمية استيقاء المعلومات حول الأمراض السرطانية من المختصين، خاصة أن هناك الكثير من الخرافات والمعلومات غير الصحيحة المنتشرة حول هذه الأمراض.

واكدت أن "المعلومات المغلوطة قد تحول مسار حياة الشخص، لأنها قد تؤثر سلبا على اكتشاف المرض أو علاجه والشفاء منه، مما يحتم علينا جميعا الحرص على التعرف على المعلومات الصحيحة والسليمة من المختصين".

بدورها، تحدثت اخصائية الصحة العامة في إدارة تعزيز الصحة د. ريم نعيمة، خلال المحاضرة التي قدمتها في الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، عن عوامل الخطورة المؤدية إلى الإصابة بمرض سرطان الثدي، وكيفية تفاديها لتقليل نسب الاصابة بهذا المرض.

back to top