«الهلال الأحمر»: جهود إنسانية للكويت في مختلف المناطق

الجمعية احتفلت باليوم الخليجي لـ«الهلال»

نشر في 23-10-2018
آخر تحديث 23-10-2018 | 00:00
بيتر ماورير والحساوي والعنزي وعدد من الحضور خلال الاحتفال
بيتر ماورير والحساوي والعنزي وعدد من الحضور خلال الاحتفال
أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أنور الحساوي، أهمية إبراز الجهود الإنسانية والإغاثية للكويت على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وقال الحساوي، في تصريح للصحافيين، أمس، على هامش احتفال الجمعية باليوم الخليجي للهلال الأحمر، والذي يصادف اليوم (أمس)، بحضور رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، إن "ما تقدمه الجمعية من مشاريع إغاثية وتنموية هو لإبراز الدور الإنساني المشرق للكويت في كل المحافل الدولية".

وأضاف أن مسيرة الجمعيات الخليجية تكللت بالكثير من النجاحات والإنجازات، وأصبحت علامة فارقة في الساحة الإنسانية، مشيرا الى جهود الجمعيات الخليجية في إغاثة الدول المنكوبة من جراء الكوارث الطبيعية، مشيدا بالتعاون والتنسيق المشترك فيما بينها في مجالات العمل الإغاثي والإنساني.

ركن خاص بالجمعية

من جانبه، قال مدير إدارة الشباب والمتطوعين في الجمعية د. مساعد العنزي، إن "الهلال الأحمر نظمت هذه الاحتفالية بمقرها في منطقة الشويخ بمشاركة جمعيات وهيئات الهلال الأحمر الخليجية، إذ تضمن أركانا مختلفة للجمعيات الخليجية، ومنها ركن خاص بجمعية الهلال الأحمر الكويتي".

وأشار العنزي إلى أن هذا الاحتفال يأتي في سياق فعاليات عديدة تنظمها الجمعيات الخليجية بمناسبة يوم الهلال الأحمر الخليجي.

وأضاف أن اختيار يوم 23 أكتوبر كل عام تكريما لجهود المتطوعين في خدمة الإنسانية، ليكون مناسبة للاحتفال باليوم الخليجي للهلال الأحمر، والذي يصادف أيضا ذكرى انعقاد أول اجتماع لجمعيات الهلال الأحمر الخليجية عام 1984 في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

back to top