تايوان: 18 قتيلا في حادث انقلاب قطار

نشر في 21-10-2018 | 23:33
آخر تحديث 21-10-2018 | 23:33
No Image Caption
قضى 18 شخصا على الأقل الأحد بعد خروج قطار عن سكته وانقلابه في شمال شرق تايوان على طريق ساحلية يقصدها السياح، في أسوأ حادث قطار في الجزيرة الآسيوية الصغيرة منذ أكثر من 25 عاما.

وأعلن مركز الاستجابة للطوارئ في تايوان مساء الأحد أن 18 شخصا قتلوا في الحادث الدامي، في تراجع لحصيلة سابقة أعلنتها إدارة السكك الحديد في تايوان وأشارت إلى مقتل 22 شخصا.

وقال المركز إن 168 شخصا أصيبوا بجروح في الحادث الذي وقع في مقاطعة يلان في شمال شرق البلاد. وذكرت إدارة السكك الحديد أنّ 366 راكبا كانوا يستقلون القطار إلى مدينة تايتونغ في الجنوب.

ولم تؤكد السلطات بقاء ركاب أحياء عالقين داخل القطار المنكوب. وقال صحافي في وكالة فرانس برس في مكان الحادث إن مزيدا من الجثث لا تزال تسحب من تحت الركام.

وأظهرت الصور المتداولة من موقع الحادث خروج قطار بويوما الفائق السرعة عن مساره بالكامل وسقوطه بشكل متعرج على السكة.

وأظهرت تسجيلات فيديو بثها التلفزيون المحلي ركابا يكسرون نافذة من الداخل ويركلونها للهرب.

وقالت إدارة السكك الحديد إن كل عربات القطار الثماني خرجت عن السكة وانقلبت على جانبها في محطة زينما عند الساعة 4:50 مساء بالتوقيت المحلي (08:50 ت غ).

وأفاد جاسون لو رئيس إدارة السكك الحديد الصحافيين أن "هناك أربع عربات انقلبت (بزاوية) 90 درجة وأسوأ الإصابات كانت فيها".

وتابع أن "السبب الدقيق للحادث سيعرف من التحقيقات".

وأفاد أحد الركاب صحيفة "آبل دايلي تايوان" اليومية أنّ القطار كان يهتز اثناء الرحلة.

وأعلنت وزارة الدفاع التايوانية إرسال 120 جنديا للمساعدة في جهود الإغاثة.

من جهتها، وصفت رئيسة تايوان تساي إينغ-وين الحادث بـ"المأساة الكبرى"، وعبرت على تويتر مساء الأحد عن مواساتها ووقوفها الى جانب الضحايا وذويهم.

وهذا أسوأ حادث قطار في تايوان منذ مقتل 30 شخصا في حادث تصادم قطارين في مايولي، فيما أسفر آخر حادث كبير في 2003 عن مقتل 17 شخصا حين سقط قطار في منحدر على جانب السكة الحديد.

back to top