الصبيح: تقرير التنافسية أظهر تحسن 6 مؤشرات لـ «الشؤون»

نشر في 22-10-2018
آخر تحديث 22-10-2018 | 00:03
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح إن التقرير السنوي لـ"مؤشر التنافسية العالمية 2018"، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، أظهر تحسن ستة مؤشرات لأعمال وزارة الشؤون من بين 47 من أصل 90 مؤشر قياس عالمياً.

وأضافت الصبيح، في تصريح صحافي أمس، أن المؤشرات الستة التي شهدت تحسناً بالوزارة تشمل تدريب الموظفين وجودة التدريب المهني وتحسن سهولة العثور على عمالة ماهرة.

وفيما يتعلق بسوق العمل وفقا لتقرير التنافسية، أوضحت أن السوق شهد تحسنا في ممارسات التوظيف وتسريح العمالة وسياسات العمل وسهولة توظيف العمالة الأجنبية وتنقل العمال الداخلي والاعتماد على الإدارة المهنية والأجور والإنتاجية.

وثمنت ما أظهره تقرير التنافسية لحصول الكويت على المرتبة الاولى عالميا في استقرار الاقتصاد الكلي، وهو ما عكس تحسن مرتبتها في 47 مؤشرا من أصل 90 لقياس قطاعات مختلفة، إضافة إلى تحسن مؤشر التوجه المستقبلي للحكومة، مما يعكس اهتمام الحكومة بالمستقبل عبر خطة التنمية الوطنية.

وشددت الصبيح على استمرار بذل المزيد من الجهود في مختلف القطاعات لإحداث التطور والتحسن المنشود للارتقاء بالترتيب العالمي للكويت في مختلف القطاعات.

back to top