خاص

رابطة «الإدارية» لـ الجريدة•: 90% من أنشطتنا على نفقتنا

نشر في 22-10-2018
آخر تحديث 22-10-2018 | 00:04
عبدالوهاب المطوع
عبدالوهاب المطوع
أكد رئيس رابطة كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت، عبدالوهاب المطوع، أن الميزانية التي تصرف على الجمعية لا تسد ولا تكفي لعمل العديد من الأنشطة، لافتا إلى أنها قلصت بشكل ملحوظ، مما يعيق العديد من الفعاليات، مبينا أن نسبة 90 في المئة من الصرف الحالي على الأنشطة من النفقة الخاصة لأعضاء الجمعية، بينما 10 في المئة من الرعايات الخاصة.

وذكر المطوع، في تصريح صحافي لـ "الجريدة"، أن تأخر صرف الميزانية على الجمعية وتقليصها له أثر بالغ في اختفاء الأنشطة بالنسبة للطلبة، مشيرا إلى أن ميزانية الرابطة تبلغ في الفصل الدراسي الواحد ألفي دينار، أي 6 آلاف في السنة، وهذه الميزانية غير كافية لسد مطالب الطلبة في معارض وفعاليات.

وتابع: "حتى يتم رفع المخصصات المالية الخاصة بالروابط يجب تقديم كتب ومراجعة دورية الى الجهات المختصة في جامعة الكويت، حتى يتم النظر في موضوع الميزانية، وهذا من الأمور الذي قد تحتاج الى وقت.

وأضاف أنه "في غالب الأحيان نحتاج الى التوقيع على نشاط معين، فنأخذ وقتا لاعتماده، فإذا كان الأمر طارئا، فكيف يتم إنجاز تلك المعاملة بشكل أسرع؟!، وهذا من أسباب التأخير التي قد تتجنب الروابط بعدم تقديم مقترحات بزيادة المخصصات المالية، نظرا لتأخير الحاصل.

back to top