«دسمان للسكري» نظم حملة توعية في مدرسة دسمان ثنائية اللغة

العريان: العيادة المتنقلة أجرت فحوصات طبية للحضور

نشر في 22-10-2018
آخر تحديث 22-10-2018 | 00:00
الطلاب والطالبات مع العيادة المتنقلة
الطلاب والطالبات مع العيادة المتنقلة
نظم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، أمس، حملة توعية في مدرسة دسمان ثنائية اللغة، بمشاركة وحضور العديد من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، بالتعاون مع شركة زين للاتصالات.

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في المعهد، طارق العريان، مشاركة المعهد بالعيادة المتنقلة، وهي عبارة عن حافلة مجهزة طبيا لإجراء الفحوصات الطبية الأساسية للحضور، كنوع من الفحص المبكر، وللتوعية بمرض السكري.

وأوضح أن الفريق الطبي للمعهد قدَّم الاستشارات الطبية المختلفة حول السكري ومضاعفاته، وأجاب عن استفسارات الطلبة حول المرض، إضافة إلى إجراء فحص السكر العشوائي للعديد من الطلبة والمعلمين خلال هذا اليوم التوعوي المدرسي، كما شارك المعهد في الكثير من الأنشطة المتنوعة، إضافة إلى توزيع مطويات وكتيبات تثقيفية على الحضور.

وأشار العريان إلى أن «دسمان للسكري» يهدف إلى الوقاية والحد من تأثير «السكري» والمشكلات الصحية ذات الصلة في الكويت، من خلال برامج فعالة في مجال البحث والتدريب والتعليم والتوعية الصحية.

وشدد على أن المعهد لا يألو جهدا في نشر الوعي بين جميع شرائح المجتمع، منوها بأهمية الدور الذي قام به في هذا اليوم التوعوي المفتوح.

back to top