الاتحاد السعودي يوقف معاذ عامين وناديه يحتج

نشر في 22-10-2018
آخر تحديث 22-10-2018 | 00:00
حسن معاذ - حسين عبدالغني
حسن معاذ - حسين عبدالغني
أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس إيقاف لاعب نادي الاتحاد حسن معاذ عامين وتغريمه 100 ألف ريال، لاعتدائه بالضرب على لاعب أحد حسين عبدالغني، في إجراء لقي انتقادا من قبل ناديه.

وكانت المباراة التي أقيمت أمس الأول في جدة، ضمن المرحلة السادسة من الدوري المحلي، انتهت بالتعادل 1-1، لكنها شهدت في ختامها إشكالا بين معاذ وعبدالغني في النفق المؤدي الى غرف تبديل الملابس، مع تأكيد لاعبين في أحد أن معاذ قام بالتعدي على المدافع المخضرم.

وأكدت اللجنة، في بيان نشره حساب الاتحاد السعودي على "تويتر"، أن معاذ قام "بالاعتداء بالضرب على لاعب نادي أحد حسين عبدالغني، مما تسبب له في شج برأسه، وذلك أثناء دخول اللاعبين الممر بعد نهاية المباراة، حسبما جاء في تقريري مراقب ومنسق المباراة".

وانتقد رئيس نادي الاتحاد نواف المقيرن بحدة القرار، وكتب عبر "تويتر": "نرفض ما فعله لاعبنا حسن معاذ فهو ليس من أخلاقيات العميد (النادي)، لكن في المقابل كل ردة فعل سبقها فعل، فهل وقف اتحاد الكرة على كل تفاصيل حادثة النفق ليصدر قراره بإيقاف اللاعب سنتين؟".

وأضاف المقيرن: "الاتحاد ليس جدارا قصيرا يسهل القفز عليه، وصدور قرار إيقاف اللاعب فجرا والشهود (نيام) يجعلنا أكثر تمسكا بحق العميد في وجوب احترامه واحترام رجالاته وجماهيره، أمامنا الاستئناف، وبعدها لكل حادث حديث".

back to top