«يد» كاظمة في مواجهة صعبة أمام الجهراء

نشر في 22-10-2018
آخر تحديث 22-10-2018 | 00:00
جانب من لقاء سابق بين كاظمة والجهراء
جانب من لقاء سابق بين كاظمة والجهراء
يتطلع فريق كاظمة لكرة اليد إلى المحافظة على القمة، عندما يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم منافسه الجهراء على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح منافسات الجولة السادسة من الدوري العام للعبة، ويسبق ذلك مباراتان، حيث يلتقي في السادسة مساء برقان مع الشباب، وفي الرابعة والنصف مساء القرين مع الصليبيخات.

في المباراة الأولى، يسعى فريق كاظمة، المتصدر بـ10 نقاط، إلى المحافظة على سلسلة انتصاراته وتحقيق الفوز السادس على التوالي على حساب الجهراء الثامن بفارق الأهداف ورصيد 4 نقاط والطامع في عرقلة تقدم البرتقالي، والتمسك بأمل المنافسة على الصعود للدوري الممتاز، رغم أنه يدرك صعوبة المهمة.

نظرياً كفة البرتقالي أرجح فنياً وفردياً، لكن الفريق مازال يحاول الخروج من أزمته الأخيرة خلال مباراته مع العربي، رغم أنه نجح في كسر الحاجز النفسي ونسيان الأحداث المؤسفة، غير أن هناك بعض الآثار السلبية، وعلى رأسها بعض اللاعبين الأساسيين وخاصة سالم عبدالسلام، بداعي الإيقاف، وسيعمل الجهاز الفني بقيادة الجزائري رابح غربي على تدارك الموقف بالاعتماد على بعض الوجوه الشابة مثل عبدالعزيز المسعودي.

على الجانب الآخر، يأمل الجهراء التصدي لقوة كاظمة، وإيقاف تقدمه، معتمداً على صحوة الفريق والأداء المميز الذي يقدمه منذ بداية الدوري، طمعا في المنافسة على الصعود للدوري الممتاز.

برقان والشباب

وفي المباراة الثانية، يطمح برقان الثالث بفارق الأهداف عن الكويت والعربي ورصيد واحد 8 نقاط، إلى المحافظة على موقعه، وتعميق جراح الشباب المتعثر في المركز الحادي عشر بنقطتين.

وسيعتمد مدرب برقان الجزائري محمد مسعودان، في لقاء اليوم، على وفرة البدلاء المميزين لسد النقص في حالة استمرار الثلاثي جاسم آر تي ووليد الجيماز وحسين كرم، الذين تحوم حولهم الشكوك في عدم خوضهم اللقاء بعد خروجهم مصابين من اللقاء الأخير أمام الجهراء. في المقابل، سيحاول مدرب الشباب الوطني يوسف غلوم النهوض من كبوته، على أمل اللحاق بمركز متقدم قبل فوات الأوان.

القرين والصليبيخات

أما المباراة الثالثة، فستكون مهمة بالنسبة إلى الفريقين، القرين السابع والصليبيخات التاسع برصيد واحد 4 نقاط، بسبب طموحهما في حصد النقطتين، والاقتراب خطوة من دوري الكبار، لذا يدرك مدرب القرين الجزائري رشيد شريح جيدا أن الهزيمة ستبعد صاحبها كثيراً عن المنافسة.

في المقابل، سيحاول مدرب الصليبيخات الوطني فيصل صيوان الدفع بكل أوراقه الرابحة لحسم المباراة، على أمل تحقيق الإنجاز الذي حققه في الموسم الماضي بالتأهل للممتاز.

back to top