صلاح يقود ليفربول لفوز صعب على هدرسفيلد

نشر في 22-10-2018
آخر تحديث 22-10-2018 | 00:00
صلاح نجم ليفربول يحتفل بهدفه
صلاح نجم ليفربول يحتفل بهدفه
فاز فريق ليفربول على مستضيفه هدرسفيلد بنتيجة (1 - 0)، أمس الأول، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة ويزاحم مانشستر سيتي على صدارة الترتيب، والذي يسبقه بفارق الأهداف.
سجل محمد صلاح مهاجم ليفربول أول أهدافه في أربع مباريات، ليمنح فريقــه الفوز 1 - صفر على هدرسفيلد تاون، في المباراة التي جمعت بينهما في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الأول، وهو ما دفع النادي القادم من مرسيسايد نحو المركز الثاني في جدول الترتيب.

وسجل صلاح عقب 20 دقيقة، وظل هذا هو الهدف الوحيد في المباراة، ليُنزل يورغن كلوب بصديقه المقرب ومواطنه ديفيد فاغنر مدرب هدرسفيلد سادس هزيمة في تسع مباريات بالدوري الممتاز، هذا الموسم.

وجاء الهدف عندما أتاح شيردان شاكيري مساحة لنفسه ليرسل تمريرة دقيقة الى صلاح داخل منطقة الجزاء، ومن لمسة واحدة أسكن المهاجم المصري الكرة في الشباك، محرزا رابع اهدافه هذا الموسم.

وقاتل هدرسفيلد وكاد ان يسجل هدف التعادل بتسديدة من مسافة بعيدة من جوناثان هوج، لتصطدم بالقائم، قبل ان يسدد فيليب بيلينغ ركلة حرة من مسافة قريبة لتذهب الكرة بعيدا. وطالب هدرسفيلد باحتساب ركلة جزاء له بسبب لمسة يد من جيمس ميلنر، إلا ان الحكم رفض احتسابها.

واعتقدت جماهير هدرسفيلد ان فريقها سجل اول اهدافه على ارضه خلال ستة اشهر، بعد ان انقض أليكس بريتشارد على كرة عالية ليودعها برأسه في مرمى الحارس أليسون قبل نهاية الشوط الأول. ومع ذلك، احتسبها الحكم تسللاً.

وتراجع ضغط اصحاب الارض بعض الشيء، مع بداية الشوط الثاني، على الرغم من ان ستيف موني سنحت له فرصة قبل أقل من 10 دقائق على النهاية، عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء. ومع ذلك فإن موني سددها فوق العارضة من مسافة قريبة جدا.

فاغنر راض عن فريقه

وبدا فاغنر راضياً، خلال مقابلة أجراها مع شبكة بي.تي سبورت، وهو يقف إلى جوار مواطنه كلوب، وذلك رغم النتيجة، وبدا متفائلا بشكل واضح.

وقال فاغنر: «تحويل العروض الايجابية لنتائج يمثل تحديا رائعا نواجهه، كما انه مثير جدا. هذا ما أشعر به على الصعيد الشخصي.

يحدوني الأمل ان يكون بوسعي في المستقبل ان ينعكس هذا الشعور الشخصي على اللاعبين».

وبدا كلوب أكثر انتقادا لفريقه، الذي لم يخسر حتى الآن هذا الموسم، وأقر بأن ليفربول كان محظوظا لانتزاعه الثلاث نقاط كاملة.

وقال: «لست غاضبا أو ما شابه، لكنني أعتقد اننا يجب ان نتوقع من لاعبينا ان يقدموا ما هو أفضل. اغلب النواحي التي لم نؤدها بشكل جيد اليوم جاءت بسبب أداء هدرسفيلد الجيد.

هناك بعض الأمور التي لم يكن بوسع هدرسفيلد أن يؤدي بشكل افضل فيها. ساعدتنا التمريرات المقطوعة والسيئة.

بعيدا عن ذلك، فإن النتيجة كانت ستختلف لأنهم سجلوا وسددوا في القائم، وربما كانت لهم ركلة جزاء. الجميع يتوقع منا كرة قدم جيدة، وأود رؤية ذلك».

back to top