برشلونة يتصدر الليغا بالفوز على إشبيلية ويخسر ميسي

نشر في 22-10-2018
آخر تحديث 22-10-2018 | 00:04
سواريز نجم برشلونة يحتفل بهدفه في مرمى إشبيلية
سواريز نجم برشلونة يحتفل بهدفه في مرمى إشبيلية
تصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بتغلبه على ضيفه إشبيلية 4 - 2، أمس الأول، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
حقق برشلونة، حامل اللقب، فوزه الأول في أربع مباريات على حساب اشبيلية القوي 4 - 2، وخسر نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي لإصابة في يده، بالمرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعاد برشلونة إلى الصدارة مع 18 نقطة، بفارق نقطة عن آلافيس ونقطتين عن كل من اشبيلية وأتلتيكو مدريد، في حين يقبع ريال مدريد في مركز خامس مخيب بفارق 4 نقاط عن برشلونة، وذلك قبل أسبوع من مواجهة الكلاسيكو بينهما.

على ملعب «كامب نو»، بكر برشلونة في افتتاح التسجيل عبر لاعب الوسط فيليبي كوتينيو اثر تمريرة جميلة في العمق من ميسي تابعها البرازيلي جميلة من داخل المنطقة في المقص الايسر (2).

ورد أشبيلية بمرتدة نموذجية وتسديدة من البرازيلي غييرمي آرانا (21 عاما) ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن (6).

لكن ميسي انطلق بسرعة صاروخية في كرة مرتدة، ومن مسافة بعيدة عاجل الحارس بتسديدة يسارية تقليدية سكنت الزاوية اليمنى البعيدة (12)، ليسجل هدفه السابع في تسع مباريات بالمركز الثاني في صدارة الهدافين.

لكن أفضل لاعب في العالم خمس مرات خرج مصابا بعد سقوطه على يده (26) فحل بدلا منه الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وفي الشوط الثاني، ضغط برشلونة عبر الاوروغوياني لويس سواريز، وصمد الحارس تير شتيغن أمام مرتدات اشبيلية محافظا على نظافة شباكه.

ونجح سواريز «أل بيستوليرو» في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة واضحة من الحارس ترجمها بنفسه في الزاوية اليسرى (62)، قبل أن يسجل أشبيلية هدف التقليص بتسديدة قوية لبابلو سارابيا ارتدت من رأس المدافع الفرنسي كليمان لانغليه وهزت شباك الكتالوني (79).

وبينما بقي تير شتيغن يحرم اشبيلية من هز شباكه أكثر من مرة، أضاف لاعب الوسط الدولي الكرواتي ايفان راكيتيش هدفا رابعا لبرشلونة على الطائر من دون أن يحتفل لتسجيله في مرمى فريقه السابق (88).

وأكد المهاجم الكولومبي لويس مورييل هشاشة دفاع برشلونة في الآونة الاخيرة بتسديدة متوسطة الارتفاع في الوقت بدل الضائع (90+1).

وقال مدافع برشلونة جيرار بيكيه: «جاء الخصم ليبحث عن الصدارة على غرارنا نحن.. أعتقد اننا سيطرنا على المباراة بشكل كامل.. كان بالامكان أن نتفادى الاهداف التي دخلت مرمانا».

من جهته، أقر فالفيردي مدرب البرشا بأن الفريق تأثر عقب خروج ميسي مصابا، وقال: «لا يمكن أن أنكر أن هذا أحدث لنا هزة بعض الشيء وعانينا للتأقلم. لعبنا بعشرة لاعبين فترة على أمل ان يتعافى. عقب هدفيهما، عانينا صعوبات في حسم المباراة».

وأضاف: «نعرف ما يقدمه لنا وما نفتقده في ظل عدم وجوده، يجب أن نتعامل مع الموقف وسنكون على أتم الاستعداد. من الواضح أن غيابه سيكون مؤثرا، لكننا سنتأقلم ولدينا الموارد، رغم أننا سنواجه بعض الفرق الصعبة».

وفرط أتلتيكو مدريد في فرصة انتزاع الصدارة ولو مؤقتا بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فياريال 1-1.

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف مدافعه البرازيلي فيليبي لويس (51)، لكن فياريال أدرك التعادل بعد 14 دقيقة عبر ماريو غاسبار (65).

لا يمكن إنكار أن إصابة ميسي أحدثت لنا هزة بعض الشيء وعانينا للتأقلم في باقي المباراة فالفيردي
back to top