«الصينية للبناء»: نتطلع لشراكة استراتيجية مع الكويت

وفق رؤية التنمية 2035 ومبادرة «الحزام والطريق»

نشر في 21-10-2018
آخر تحديث 21-10-2018 | 00:00
المسؤولة الصينية والوفد الكويتي الإعلامي
المسؤولة الصينية والوفد الكويتي الإعلامي
أشادت نائبة مدير إدارة التعاون الثقافي في الشركة الوطنية الصينية للبناء والهندسة (سي إس سي إي سي) جو جينغ بمستوى التعاون المثمر بين الصين والكويت، معربة عن التطلع إلى تحقيق شراكة استراتيجية بين البلدين.

وشددت جينغ، خلال لقائها وفدا إعلاميا كويتيا يزور الصين بدعوة من الجانب الصيني، على ضرورة تعزيز الشراكة في المستقبل وفق رؤية (الكويت 2035) ومبادرة الصين (الحزام والطريق).

وقالت إن أفضل قيمة حققتها الشركة عبر المشاريع التي قامت بها هو خلق نموذج متكامل للبناء في سرعة إنجاز المشاريع، في ظل مستوى إداري عال، مؤكدة سعي الشركة المستمر إلى أن تكون نموذجا جيدا للمشاريع المشتركة بين البلدين.

من جانبه، قال رئيس الوفد الإعلامي نائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير "كونا" سعد العلي إن زيارة المؤسسات المشاركة في مشاريع التنمية، والتباحث مع مسؤوليها تأتي على ضوء نتائج الزيارة التي قام بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لبكين اخيرا، وما تمخض عنها من اتفاقيات للشراكة الاستراتيجية بين الكويت والصين.

واكد العلي، خلال اللقاء، أهمية الشركة الصينية التي تنفذ مشاريع متعددة في الكويت، "لذلك فإن استمرار هذه الشراكة بين الكويت والصين في المستقبل يعزز أطر التعاون بين البلدين".

من جهته، قال نائب المدير العام لمكتب الشركة الوطنية الصينية للبناء والهندسة (سي إس سي إي سي) في الكويت لي بياو إن الشركة بدأت تعاملها مع الكويت منذ عام 1979، لكن بدأ العمل الرسمي وفق العقود عام 2006 في مشروع بناء مقر البنك المركزي بالكويت.

وتابع: "لدينا حتى الآن اربعة مشاريع مازالت قيد الانشاء في الكويت، وهي جامعة الشدادية وبناء الطرق وبناء مستشفيات، مثل مستشفى ابن سينا، واخيرا مشروع المدينة السكنية الجديد مع مؤسسة الاسكان الكويتية متمنيا استمرار هذه الشراكة وتعزيزها في المستقبل عبر دخول الشركة في مشروع مدينة الحرير".

back to top