الكويت ضيف شرف في «ملتقى الخط العربي الرابع»

نشر في 21-10-2018
آخر تحديث 21-10-2018 | 00:00
تنطلق في مصر، الثلاثاء المقبل، فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي بمشاركة 27 دولة، و48 خطاطاً أجنبياً، إلى جانب جمهورية الصين الشعبية التي تحل ضيف شرف لهذا العام، وذلك في قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية، خلال الفترة من 23 أكتوبر الجاري حتى 3 نوفمبر المقبل.

وبحسب المؤتمر الصحافي الذي عقد الخميس، لإعلان تفاصيل الدورة الجديدة، فإنه ولأول مرة سيعرض الملتقى الذي يحمل اسم الخطاط سيد إبراهيم الملقب بعميد الخط العربي 53 لوحة له، كما يقيم الملتقى ندوات تحت شعار «هوية أمة وإبداع فنان»، وتكرّم هذه الدورة الفنانين محمد رطيل وخليفة الشيمي من مصر، ومحمد عبدالحفيظ خبطة «المغرب».

أما ضيوف الشرف فهم يوسف ينغ تشي من الصين، وجاسم معراج من الكويت، ورشيدة الديماسي من تونس، ونصار منصور من الأردن، وإزابيلا أخمان من بولندا، وحسين يونس من لبنان، وأنتونيلا ليوني من إيطاليا، وعبدالقادر بومالة من الجزائر، وأحمد الأسمر من فلسطين.

وتشارك في الملتقى 27 دولة هي: الكويت، وسورية، والسعودية، وفلسطين، والأردن، وتونس، ولبنان، والجزائر، والعراق، والمغرب، والإمارات، وماليزيا، وأميركا، وباكستان، وبريطانيا، وتايلاند، والصين، وكمبوديا، وإندونيسيا، وبولندا، وإيطاليا، والهند، وسنغافورة، ونيجيريا، وبنغلاديش، وتركيا.

ويشارك في الملتقى 48 خطاطاً أجنبياً، و56 مصرياً، كذلك وُجهت الدعوة إلى 67 فناناً للمشاركة، وسيتم تقديم 35 بحثاً للندوات العلمية تحت شعار «هوية أمة وإبداع فنان».

back to top