«كيا المطوّع» تكشف عن كوكبة جديدة من 5 موديلات مختلفة

شملت K900 وسيراتو الجديدتين كلياً... وجراند كرنفال وسبورتاج وأوبتيما

نشر في 21-10-2018
آخر تحديث 21-10-2018 | 00:09
في حفل ضخم، أزاحت مجموعة الوكالات الوطنية «كيا المطوع»، إحدى شركات مجموعة عبدالعزيز العلي المطوع، الوكيل المعتمد لسيارات كيا في الكويت، الستار عن كوكبة جديدة من 5 موديلات مختلفة، شملت K900 وسيراتو الجديدتين كلياً... وجراند كرنفال وسبورتاج وأوبتيما، و«الجريدة» تسلط الضوء اليوم عليها للحديث عن مواصفاتها وأبرز تغييراتها الحديثة.
احتفلت مجموعة الوكالات الوطنية "كيا المطوع"، إحدى شركات مجموعة عبدالعزيز العلي المطوع، الوكيل المعتمد لسيارات كيا في الكويت، الثلاثاء الماضي، في معرضها بالري، بالكشف عن مجموعة من موديلات كيا 2019 الجديدة، بحضور نخبة من الضيوف والمدعوين وممثلي وسائل الإعلام.

وتقدم مدير علامة كيا التجارية في الكويت، عمر جبر، بالكشف خلال الحفل عن خمسة موديلات جديدة هي K900 وسيراتو الجديدتان كلياً، وموديلات جراند كرنفال وسبورتاج وأوبتيما، التي تم تطويرها جزئيا لتظهر بحلة جديدة أكثر أناقة وتطورا.

وتتشارك الموديلات الخمسة قيم علامة كيا الرئيسة التي تشمل التصميم العصري، والهندسة المتطورة، وأنظمة درايف وايز للسلامة القائمة على التكنولوجيا المتقدمة، ومواصفات الراحة والملائمة المتميزة.

وتعد كيا K900 الجديدة كليا نقلة نوعية على صعيد الفخامة ليس بالنسبة لكيا فحسب، بل بالنسبة لعالم السيارات بشكل عام. فالموديل الجديد يقدم معايير جمال خارجية غير مسبوقة بخطوط تصميم واضحة تتجلى في المقدمة ذات الشبك الأمامي الفائق الأناقة، والمظهر الجانبي والخلفية الكلاسيكية، إلى جانب مقصورة فارهة معززة بأحدث مواصفات الراحة والتكنولوجيا، مثل المقاعد الكهربائية القابلة للتعديل والمكيفة والمدفأة، شاشة ملتيميديا بانوراما، نظام مونيتور إظهار البقعة العمياء على لوحة العدادات - وهي مواصفة جديدة تقدمها كيا لأول مرة -، وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي، وسقف بانوارما، إلى جانب أنظمة المحافظة على المسار، وأنظمة التعامل مع حركة السير المحيطة، ونظام استشعار حركة السير الخلفية عند الخروج من الموقف وغيرها الكثير. وتأتي كيا K900 بمحرك V8 بقوة 413 حصانا ومحرك V6 بقوة 315 حصانا.

أما كيا أوبتيما 2019، فقد تم تطويرها على مستوى التصميم الخارجي والداخلي بأسلوب يرسخ موقعها كأكثر السيارات أناقة في فئتها من خلال مقدمة رائعة وشبك أمامي أنيق، بروفايل جانبي رياضي، وخلفية منحنية بشكل ايروديناميكي.

ومن الداخل، صممت أوبتيما 2019 لتناسب أسلوب الحياة الرقمي، وتضع مقاييس جديدة لما يطلق عليه هيومان – ماشين إنترفيس، من خلال مجموعة أدوات وشاشة عرض المعلومات توفر للسائق كافة المعلومات الضرورية بأناقة ودقة وتوفر أعلى درجات التركيز أثناء القيادة.

إضافة إلى مميزات تضمن الراحة والاسترخاء مثل الأمبينت لايت وفتحة سقف بانوراما. وتأتي أوبتيما بمحركين أحدهما 2.0 لتر قوة 157 حصانا والآخر 2.4 اتر بقوة 178 حصانا.

أما جراند كرنفال 2019، العائلية رقم 1 في الكويت، فقد تم تطوير تصميمها لتنقل مفهوم المركبات العائلية إلى آفاق جديدة عبر تصميم خارجي فائق الأناقة من جميع الزوايا، يوحي بالرحابة والرفاهية. ومن الداخل صممت المساحة التي تتسع لسبعة أشخاص بالاعتماد على مواد عملية ذات جودة عالية.

ويوفر الموديل الجديد أقصى مستويات الراحة بمقاعد مكيفة للجميع، فتحة سقف مزدوجة كبيرة الحجم، وتكييف ثلاثي المناطق قوي الفعالية، وكونسول وسطي كبير، ونظام ترفيهي متطور، وأنظمة تحكم ذكية، وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي، إلى جانب مواصفات متطورة أخرى.

مواصفات مدهشة

كما تقدم جراند كرنفال 2019، مواصفات أخرى مدهشة تعزز مستويات السلامة، مثل النوافذ الذكية التي لا تغلق عند استشعار وجود عائق مثل أيدي الأطفال، والباب الجانبي المنزلق الذي يفتح تلقائيا بكبسة واحدة فقط، وباب الصندوق الخلفي الذكي، الذي يفتح بمجرد حركة بسيطة تحته. وتأتي السيارة بمحرك V6 قوة 270 حصانا.

وتأتي سبورتاج 2019 المطورة لتعزز مكانتها كأيقونة للتجديد والروعة بفضل التصميم الجذاب، الأداء الديناميكي، التوظيف العبقري للتكنولوجيا، والانتباه الدقيق لكافة التفاصيل التي طالما جعلتها الخيار المثالي لعشاق التميز والحيوية.

فالمظهر الخارجي للسيارة يعلن عن حضور فائق الثقة والقوة، التفاصيل الدقيقة وخطوط التصميم القوية تعبّر عن الروح الرياضية والسلاسة الأنيقة بصورة تجعل سائق هذا الكروس أوفر يشعر بالفخر والثقة.

من الداخل أعيد تصميم السيارة وفق معايير تراعي توفير أعلى درجات متعة القيادة، فقد صممت اللوحة الأمامية في المقصورة بأسلوب خاص، بحيث تكون مائلة بزاوية 7.2 درجات... وهي الدرجة المثالية لتوفير أوضح رؤية وأسهل وصول إلى النظام الصوتي، أنظمة الملاحة وأنظمة التكييف.

تأتي سبورتاج 2019 متخمة بجميع أنواع مواصفات الرفاهية والسلامة والتكنولوجيا التي تناسب أسلوب الحياة الديناميكية الحديثة، وتلبي تطلعات جيل عصرنا الرقمي، مثل شاشة عرض معلومات LCD كبيرة ومتطورة، شاحن لاسلكي للموبايل، مقود ذكي بوظائف تحكم متنوعة.

تجربة لا تضاهى

وعلى مستوى الأداء، تضمن سبورتاج 2019 تجربة قيادة لا تضاهى، بفضل مجموعة من الخيارات للمحرك أقواها محرك 2.4GDI - الذي يدفع السيارة بقوة 184 حصانا، يدعمه ناقل حركة 6 سرعات ونظامDynaMax All-Wheel Drive.

سيراتو 2019 الجديدة كليا هي سيارة مفعمة بروح الشباب من خلال تصميم خارجي ينبض بالحيوية والجمال من جميع الزوايا، فالمقدمة الأمامية صممت لتعكس الثقة والترابط من خلال المصابيح الأمامية الكبيرة وتقاطع الخطوط الجانبية مع الشبك الأمامي الأنيق، والخطوط الأفقية للبروفايل الجانبي تعكس الأناقة والمساحة، في حين يجمع تصميم الخلفية بين الروح الرياضية والمظهر الديناميكي، لتقدم كيا موتورز للعالم سيارة جديدة تجمع بين أناقة ورفاهية السيارات الفخمة وعنفوان السيارات الرياضية.

التصميم الداخلي للمقصورة قائم على مبدأ البساطة الحديثة والرفاهية العملية، ويظهر هذا بوضوح في الخطوط النظيفة والواضحة للوح الأمامي، بحيث تظهر المعلومات بصورة مدروسة بعناية على مجموعة العدادات وشاشة عرض المعلومات الوسطية بحجم 8 إنشات، المساحة الواسعة للمقصورة الداخلية توفر مستويات أعلى من الراحة من خلال البساطة الأنيقة للتصميم، المقاعد القابلة للطي، فتحة السقف الكهربائية، الشاحن اللاسلكي للموبايل، ونظام الترفيه عالي الجودة.

أعلى مستويات الأمان

كما تم تزويدها بمنظومة وسائد هوائية أمامية وستائر هوائية جانبية لضمان أعلى مستويات الأمان لجميع الركاب... وتم تعزيز الرؤية الخارجية للسائق من خلال كاميرا خلفية، ونظام الكشف عن البقعة العمياء، نظام التحذير من حركة المرور الخلفية، نظام المحافظة على المسار وغيرها.

تأتي سيراتو 2019 الجديدة كلياً بمواصفات أخرى جديرة بالذكر، مثل المفتاح الذكي، وباب الصندوق الخلفي الذكي، كما تقدم أداء عالي الاستجابة مع محرك اقتصادي سعة 2.0 لتر بقوة 152 حصانا، كما تتوافر في السوق المحلية بمحرك 1.6 لتر بقوة 128 حصانا.

يذكر أن كيا المطوّع قد احتفلت العام الماضي بالذكرى العشرين لشراكتها المميزة مع كيا موتورز العالمية، القائمة على قيم تتمحور حول رضا العملاء وتقديم الأفضل لهم دائما، وقد استطاعت كيا المطوّع تعزيز مكانتها كواحدة من أفضل وكلاء السيارات في الكويت، حيث تقدمت خلال السنوات الماضية لمركز متقدم في قائمة علامات السيارات التجارية في السوق المحلي، وذلك عبر تكريس الجهد والموارد لتقديم أفضل مستويات الخدمة التي تضمن لعملاء كيا الطمأنينة وراحة البال عبر تجربة اقتناء مميزة تتوافق مع تطلعاتهم وأساليب حياتهم.

مهند المطوع: الموديلات الجديدة تلبي تطلعات كل شرائح العملاء

أكد المدير العام لعلامة كيا التجارية في الكويت، مهند المطوّع، أن خصوصية هذا الحدث وما يحمله من معان بالنسبة إلى كيا المطوّع وعملائها، مركزا في كلمته على الرؤية المستقبلية والفلسفة الإبداعية لعلامة كيا التجارية التي تعبّر عن طموح كيا لتلبية تطلعات عملائها بالشكل الأمثل.

وقال المطوع خلال كلمة ألقاها خلال الحفل:" لطالما اجتمعنا بين حين وآخر للاحتفال بإطلاق واحدة أو اثنتين من سيارات كيا الجديدة، واليوم نجتمع مجددا للاحتفال بإطلاق كوكبة من موديلات كيا 2019 تضم 5 سيارات، وإن دل هذا على شيء، فإنما يدل على تسارع وتيرة إبداع هذه العلامة التجارية المدهشة، ويعبّر أيضا عن الثقة المطلقة والرؤية الواضحة التي توجه طريقة عمل كيا موتورز العالمية".

واستطرد موضحا: "بالنظر الى تنوع فئات السيارات التي تشمل فئة الفخامة الفائقة، السيارات الشبابية، والعملية والمركبات العائلية، يمكننا استقراء التوجه الشمولي لفريق عمل كيا موتورز العالمية في تلبية تطلعات كافة الشرائح من خلال ابتكار موديلات جديدة تواكب أسلوب حياتهم، أو من خلال تحسين موديلات بعينها لتحقق أعلى درجات التناغم مع أساليب الحياة العصرية التي تتغير باستمرار".

واستذكر المطوع عبرها الإرث العريق من الإنجازات التي حققتها المجموعة على أيدي جيل الرواد الذي قاد الشركة منذ انطلاقتها، معبّرا عن ثقته بالمستقبل الذي يوجه دفته اليوم الجيل الجديد، وفق الرؤية التي أرسى قيمها المغفور له بإذن الله، عبدالعزيز العلي المطوّع، مؤسس مجموعة شركات عبدالعزيز العلي المطوع.

back to top