الأهلي إلى الجزائر لملاقاة وفاق سطيف

نشر في 21-10-2018
آخر تحديث 21-10-2018 | 00:04
جانب من تدريبات الأهلي
جانب من تدريبات الأهلي
تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري صباح اليوم إلى الجزائر، استعدادا لملاقاة فريق وفاق سطيف بعد غد، في إياب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال الإفريقي، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالقاهرة بفوز الأحمر بهدفين دون رد.

ويرأس البعثة الحمراء نائب رئيس النادي العامري فاروق، بجانب الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، والجهازين الطبي والإداري، إضافة إلى اللاعبين محمد الشناوي وعلي لطفي، وأحمد فتحي ومحمد هاني وسعد سمير وساليف كوليبالي وأيمن أشرف وصبري رحيل وحسام عاشور وعمرو السولية وهشام محمد وكريم نيدفيد وأحمد حمدي وأكرم توفيق وناصر ماهر وإسلام محارب ووليد سليمان ومؤمن زكريا وميدو جابر ومروان محسن وصلاح محسن ووليد أزارو.

ويغيب عن الفريق الأحمر عدد من لاعبيه بسبب الإصابات المختلفة، مثل التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي، بجانب المدافع محمد نجيب والظهير الأيمن باسم علي.

كما يغيب الحارس شريف إكرامي بعد قرار الاتحاد الافريقي (كاف) إيقافه مباراتين بداعي دخوله في مشادة مع طاقم الإسعاف أثناء مباراة الذهاب التي أقيمت أمام فريق حورويا الغيني في دور الثمانية.

ويؤدي الفريق الأحمر أول مران له اليوم بالجزائر، حيث يخلد اللاعبون للنوم فور الوصول، ثم يعقد الفرنسي كارتيرون محاضرة فنية مع اللاعبين لمواصلة دراسة فريق وفاق سطيف، بعدها يتحرك الأهلي إلى ملعب التدريب لخوض مران مدته 90 دقيقة يتم فيه التركيز على النواحي الفنية والخططية المقرر أن يتم تطبيقها في موقعة بعد غد المرتقبة.

كارتيرون يحسم مصير جمعة

على جانب آخر، أكد المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة محمد يوسف أن الفرنسي كارتيرون لم يحدد حتى الآن موقف صالح جمعة صانع الألعاب، سواء بقيده في القائمة خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل من عدمه.

وقال يوسف، لـ"الجريدة"، "نركز حاليا في مباراة وفاق سطيف، ولذلك قرر المدير الفني تأجيل ملف صالح جمعة إلى ما بعد الانتهاء تماما من هذه المواجهة المصيرية".

وأوضح أنه إذا انتظم صالح جمعة في التدريبات بداية من نوفمبر المقبل فسيكون أمامه 60 يوما من أجل تجهيز نفسه بشكل لائق وقوي، وقد يتم قيده في قائمة الفريق بداية يناير، لكن بشرط أن يبدي نية جيدة للالتزام داخل الملعب وخارجه.

وكان صالح جمعة خاض تجربة احتراف قصيرة داخل صفوف نادي الفيصلي السعودي، قبل أن يتم فسخ التعاقد معه قبل نهايته بموسم كامل، بسبب ظروف مرض والد اللاعب، مما جعله غير ملتزم في حضور التدريبات.

back to top