بارون: نقص الصالات يؤخر المسابقات

ناد يتعذر بانشغال صالته ويؤجرها للحفلات... وننتظر مجمع العبدالله

نشر في 20-10-2018
آخر تحديث 20-10-2018 | 00:02
هيثم بارون
هيثم بارون
أكد أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة السلة هيثم بارون أن السبب الرئيسي وراء تأخر انطلاق مسابقة الدوري هو عدم توافر الصالات بالنسبة لمسابقة الدرجة الأولى ودوري الشباب تحت 19 سنة، مضيفا ان عدم انطلاق منافسات دوري المراحل السنية يأتي لعدم جاهزية صالتي ثانوية كيفان وثانوية الجابرية، وتأخير صيانة الصالتين يعود إلى طول الدورة المستندية للهيئة العامة للرياضة.

وقال بارون، في المؤتمر الصحافي الذي اقامه في مقر الاتحاد أمس الأول، "الاتحاد تلقى كتبا من الأندية الـ10 المشاركة في مسابقات اتحاد كرة السلة، تعتذر فيها عن عدم إقامة المباريات على صالاتها بسبب الصيانة أو انشغالها في التدريبات".

وأشار إلى كتاب نادي كاظمة، الذي اعتبره غير منطقي، والذي أوضح فيه عدم ممانعته في إقامة المباريات على صالته في حالة وجوده كطرف فيها فقط، مستغربا هذا الكتاب في ظل معرفة النادي بلوائح المسابقات التي لا تعطي أي ناد حق اللعب على صالته في الدور التمهيدي الذي يقام من دور واحد.

وتابع: "هناك ناد من ضمن الأندية التي تعتذر عن عدم اقامة المباريات على صالته يقوم بتأجير صالته للحفلات"، معتبرا هذا الامر خاصا بالنادي نفسه، والاتحاد لا يملك اي دور لمحاسبته، وكشف أن ناديي القادسية والنصر لم يردا على كتاب الاتحاد بشأن منحه صالتيهما.

وأوضح بارون أن "هيئة الرياضة باشرت مشكورة أعمال الصيانة في صالتي ثانوية الجابرية وثانوية كيفان، وستكونان جاهزتين مطلع الشهر المقبل الذي ستنطلق فيه مسابقات المراحل السنية".

ولفت إلى أن الاتحاد خاطب نادي الفتاة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، إضافة الى بعض الجامعات الخاصة لمنحه الصالات لحلحلة هذا الامر في الوقت الراهن، الا انه لم يتلق أي رد من هذه الجهات حتى الآن.

وأكد أمين سر الاتحاد انه في حالة استمرار عدم توافر الصالات حتى نهاية الشهر الجاري فإن الاتحاد سيضطر لانطلاق منافسات الدرجة الاولى في الاسبوع الثاني من نوفمبر على صالتي ثانوية كيفان والجابرية، ما يترتب عليه حرمان الاندية من حقوق النقل التلفزيوني لصعوبة نقل المباريات من هذه الصالات، متمنيا من الاندية أن تتعاون مع الاتحاد في الفترة المقبلة، وتمنحه على الاقل خمس منها صالاتها ولو ليوم واحد في الاسبوع.

وناشد بارون المسؤولين في هيئة الرياضة وضع جدول زمني لتسليم الاتحاد مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات حتى يتم تلافي هذه المشكلة في المستقبل، مؤكدا أن الدوري لن يطرأ عليه أي تغيير ولن يتأثر بالتأخير سواء في الدرجة الاولى او التمهيدي.

وأشار الى ان بطولة درع الاتحاد ستنطلق بعد نهاية الدوري التمهيدي، وبعد هذه البطولة سينطلق دور الستة (النهائي) للدوري العام، ثم اخيراً بطولة كأس الاتحاد.

back to top