عجلة دوري «ڤيڤا» تعود اليوم بـ 3 مباريات

الكويت يتطلع للنصر... ومواجهة نارية بين السالمية وكاظمة

نشر في 20-10-2018
آخر تحديث 20-10-2018 | 00:05
أوليفيرا و ميلود حمدي و ظاهر العدواني و محمد عبدالله
أوليفيرا و ميلود حمدي و ظاهر العدواني و محمد عبدالله
تستأنف مساء اليوم منافسات دوري "ڤيڤا" لكرة القدم في جولته السادسة، بعد 14 يوما من التوقف بسبب مباريات أيام الروزنامة الدولية "فيفا داي".

وتشهد الجولة في يومها الأول ثلاث مواجهات تجمع الشباب مع التضامن عند الساعة 5.45 مساء على استاد الشباب بالأحمدي، وفي نفس التوقيت يستضيف السالمية فريق كاظمة على استاد ثامر، وفي الساعة 8.05 مساء يحل النصر ضيفا على الكويت في كيفان، على أن تستكمل مباريات الجولة غدا بمواجهتي الفحيحيل والقادسية، والعربي والجهراء.

وتخطف مواجهتا الكويت والنصر، والسالمية وكاظمة الأضواء في اليوم الأول، ففي المباراة الأولى يتطلع الكويت المتصدر برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن السالمية إلى الحفاظ على الصدارة، والاستمرار في مشواره للحفاظ على اللقب.

واستغل الأبيض فترة التوقف لتجهيز اللاعبين بصورة مثالية، ونجح في تجاوز الجهراء، والعربي وديا، ولا تشهد صفوفه أي غيابات باستثناء قائده حسين حاكم للإصابة.

ويسعى مدرب الفريق محمد عبدالله، إلى إظهار بصمته مع الأبيض، لاسيما ان الاداء في المباراة الأولى التي قادها أمام الفحيحيل لم يشهد المستوى المطلوب.

ويدرك عبدالله أن النصر، من الفرق التي تقدم كرة قدم سريعة، وان الرغبة موجودة لديه للعودة الى طريق الانتصارات، بعد الخسارة أمام العربي في الجولة الماضية.

ويملك الكويت العديد من الأوراق الرابحة، أمثال جمعة سعيد، الذي غاب عن المواجهة الاخيرة بداعي الإيقاف، الى جانب حمزة لحمر، وصابر خليفة، ويعقوب الطراروة، وعبدالله البريكي، وفيصل زايد، وغيرهم من اللاعبين.

في المقابل، فإن مهمة النصر الرابع بفارق الأهداف عن كاظمة برصيد 8 نقاط، غاية في الصعوبة، لتحقيق الفوز على الكويت، وهو ما يدركه مدربه ظاهر العدواني، الذي يعول على خبرة البحريني سيد ضياء، ومواطنه سيد باقر، الى جانب حماس مشعل فواز، وحمود عايض، وغيرهم من اللاعبين.

ويتطلع النصر إلى تعطيل مفاتيح اللعب في الكويت، لاسيما حمزة لحمر، وفيصل زايد، الى جانب فرض رقابة لصيقة على جمعة سعيد.

امتحان حقيقي

وفي المباراة الثانية يدخل السالمية الوصيف في امتحان حقيقي عندما يستضيف كاظمة الخامس، ويتطلع السماوي الى الفوز لمواصلة مشوار الصدارة، الا ان المهمة لن تكون سهلة لما يتميز به البرتقالي من قوة في وسط الملعب، وأيضا الخط الخلفي.

ويدرك مدرب السالمية ميلود حمدي، أن المغامرة الهجومية التي خاض بها مبارياته السابقة، قد لا تجدي نفعا في مواجهة كاظمة، لاسيما انه تلقى 3 أهداف في آخر مباراة أمام الجهراء، الا انه نجح في تسجيل خمسة أهداف.

ويعول السالمية على السوري فراس الخطيب، والبرازيلي باتريك فابيانو، والاردني عدي الصيفي، الى جانب نايف زويد، والعديد من اللاعبين.

في المقابل، فإن البرتقالي يرغب في تعويض خسارة المباراة السابقة أمام القادسية، ويعول مع مدربه البرتغالي أوليفيرا على مشاري العازمي، وعمر الحبيتر، وناصر فرج، الى جانب البرازيلي فاندرلي في الهجوم، وعبدالله الظفيري.

ويدرك أوليفيرا أن ايقاف هجوم السالمية، ليس بالأمر السهل، ويتطلب يقظة دفاعية ورقابة لصيقة لأكثر من لاعب.

مواجهة متكافئة

وفي ثالث مباريات اليوم، يلتقي الشباب السابع بـ4 نقاط والتضامن متذيل الترتيب بنقطة واحدة في مواجهة متكافئة، فالشباب حقق فوزه الاول في المسابقة بالجولة الماضية على حساب الجهراء، في حين يبحث التضامن عن هذا الفوز.

العربي يستضيف قمة الجولة السابعة

وافق النادي العربي على طلب نظيره القادسية، استضافة قمة مباريات الجولة السابعة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم، والتي تجمع الكويت والقادسية على استاد صباح السالم.

ويأتي طلب الأصفر لاستمرار أعمال الصيانة على ملعبه استاد محمد الحمد.

وثمنت إدارة القادسية موقف النادي العربي، وقال أمين سر النادي حسن أبو الحسن، "نشكر إدارة العربي على موافقاتها وتعاونها مع القادسية".

يذكر أن الأصفر خاض أولى مواجهات الموسم الحالي في كأس السوبر على استاد صباح السالم، وحقق اللقب على حساب الأبيض بهدفين مقابل هدف.

back to top