«الطرق» تصرف 293 مليون دينار خلال 5 أشهر

تقدر بـ 60% من ميزانية مشاريعها في 2018 / 2019

نشر في 20-10-2018
آخر تحديث 20-10-2018 | 00:04
جسر جابر
جسر جابر
كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري، أن الهيئة استطاعت خلال الأشهر الخمسة الماضية صرف 60 في المئة من ميزانية مشاريعها للعام المالي الجاري 2018 / 2019.

وقالت المصادر لـ" الجريدة"، إن قيمة ما تم صرفه يقدر بـ 293 مليون دينار من إجمالي قيمة الميزانية المقدرة بـ 489.700 مليون دينار للمشاريع التي يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية وسيتم افتتاح عدد كبير منها مع نهاية العام الحالي.

وأوضحت أن أهم المشاريع التي تنفذ حالياً، ووضعت ضمن خطة الصرف على أعمالها المختلفة "جسر جابر وصلة الصبية، ووصلة الدوحة، وتطوير طريق جمال عبدالناصر، وطريق الجهراء، وتطوير الدائري السابع، والطرق الرابط، وتطوير طريق النويصيب والسالمي، إضافة إلى جسور المشاة، وتطوير الدائري 6.5 وتطوير الدائري الأول والخامس، إضافة إلى العديد من المشاريع التي يتم تنفيذها من الهيئة حالياً.

في سياق متصل، أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري افتتاح طريق خدمي في طريق "الجهراء" بين "الغزالي" و"محمد بن القاسم" الأسبوع المقبل.

وقال المدير العام للهيئة م. أحمد الحصان، إن الطريق الجديد يخدم مرتادي الطرق القادمين من الجهراء والمتجهين إلى مدينة الكويت والعكس ويبلغ طوله 1100 متر بثلاث حارات مرورية في كل اتجاه.

وأضاف الحصان أن الطريق الجديد يأتي ضمن أعمال العقد الخاص بتطوير طريق الجهراء وذلك عن طريق إنشاء 7. 17 كيلومتراً من الجسور العلوية.

وأشار إلى أن المشروع يشمل 3. 7 كيلومترات بطريق الجهراء الرئيسي و4. 2 كيلومتر للطرق المتقاطعة معه وثمانية كيلومترات من المنحدرات ونفقاً بطول 620 متراً.

وذكر أن المشروع يتضمن أيضاً سبعة دوارات وخمسة تقاطعات للطرق، مبيناً أن إجمالي الطول لطرق الخدمة 1. 15 كيلومتراً وتبلغ قيمة العقد حوالي 260 مليون دينار، وسيتم الانتهاء منه نهاية العام الحالي.

كما أعلنت الهيئة أنها ستغلق فجر غد مؤقتاً فتحة التفاف عكسي على طريق الملك فهد بن عبدالعزيز "النويصيب".

وأوضح م. الحصان، أن موقع فتحة الالتفاف عند (كيلو 81) وستغلق مدة يومين استكمالاً لأعمال الصيانة ضمن العقود التابعة لمشروعي إنشاء وصيانة فتحات التفاف عكسية على طريق النويصيب.

ودعا مستخدمي فتحة الالتفاف، التي ستغلق إلى استخدام الفتحة التالية عند الكيلو 87 مقابل منطقة الخيران السكنية.

وأشار إلى أن أعمال العقدين تشمل أربعة جسور باستدارات علوية، مبيناً أن قيمتهما تبلغ حوالي 4. 12 مليون دينار.

back to top