دايك: فوز إنكلترا أظهر فشل «الهوس بالإحصاءات»

نشر في 20-10-2018
آخر تحديث 20-10-2018 | 00:04
دايك
دايك
انتقد شون دايك مدرب بيرنلي الهوس بفلسفة الاستحواذ في كرة القدم، مستعينا بفوز إنكلترا على مستضيفتها إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية الأسبوع الماضي، رغم سيطرة الماتادور على الكرة معظم فترات المباراة.

ويحل بيرنلي ضيفاً اليوم على أحد أبرز الفرق المعتمدة على الاستحواذ على الكرة، وهو البطل مانشستر سيتي باستاد الاتحاد، ويبدو أنه يحاول الحصول على الإلهام مما فعله فريق المدرب غاريث ساوثغيت في إسبانيا يوم الاثنين.

وفازت إنكلترا 3-2 في إشبيلية بنسبة استحواذ 27 في المئة فقط، وهو أمر أسعد دايك.

وأبلغ مؤتمرا صحافيا "كرة القدم الجميلة؟ لا. هل فزنا؟ نعم. جماهير كرة القدم تريد تحقيق الفوز. يمكنكم الحديث لأي فترة لكن الجماهير تريد الفوز".

وسيطرت إسبانيا على العديد من الإحصاءات المهمة مثل الاستحواذ، وعدد التمريرات والتسديدات والركلات الركنية، لكن إنكلترا تقدمت 3-صفر في الشوط الأول من ثلاث فرص فقط على المرمى.

وقال دايك "خسرنا الإحصاءات لكن بالمناسبة حققنا الفوز، كنت سعيدا بذلك.

"فزنا على إسبانيا ولم نتحدث عن ‭‬لم نستحوذ على الكرة بالقدر الكافي، لم نمرر كثيرا للخلف، لم نفعل هذا أو ذلك‭‬".

وأضاف "أعلم الإحصاءات (الاستحواذ 70 في المئة مقابل 30 و25 محاولة على المرمى مقابل خمس و12 ركلة ركنية مقابل لا شيء و774 تمريرة مقابل 267)، لكننا فزنا وقدمنا أداء مذهلا".

وتابع "فزنا بالاعتماد على أسلوب مختلف. فزنا بالتنظيم. فزنا بالهجمات المرتدة وبالمناسبة تمريرة الكرة لمسافة أطول. فعلنا ذلك كثيرا وكل اللاعبين كانوا مذهلين".

واحتل بيرنلي المركز السابع في الموسم الماضي، وكان الأكثر اعتمادا على التمريرات الطويلة لكنه كان ثالث أقل فريق تمريرا للكرة.

وكان الفوز 2-صفر على ليفربول هو الأبرز منذ صعوده في 2016، عندما استحوذ الفريق الخاسر على الكرة بنسبة 80 في المئة.

وقال دايك إن إنكلترا أظهرت أهمية الاعتماد على أساليب مختلفة.

back to top