دورتموند للحفاظ على الصدارة... وبايرن للخروج من الأزمة

نشر في 20-10-2018
آخر تحديث 20-10-2018 | 00:03
لاعبو دورتموند خلال مباراة سابقة
لاعبو دورتموند خلال مباراة سابقة
يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر اختبارا سهلا في المرحلة الثامنة من بطولة ألمانيا، عندما يحل ضيفا على شتوتغارت الأخير اليوم على ملعب "مرسيدس بنز أرينا" في شتوتغارت في المرحلة الثامنة.

ويتطلع أصحاب القمصان الصفر المخططة بالأسود إلى تكرار تجربة موسم 2010-2011 عندما توجوا بالدوري، مستفيدين من تقهقر بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، الذي يقبع حاليا في المركز السادس بفارق أربع نقاط عنهم، علما بأن بايرن كان يحتل المركز الـ12 في هذه المرحلة في موسم 2010-2011.

ويعيش دورتموند فترة مميزة في هذه الأيام تحت قيادة مدربه السويسري لوسيان فافر، اذ تعمل ماكينته التهديفية بشكل جيد، وهي الأفضل بين فرق الدوري برصيد 23 هدفا، في مسيرة تعتبر الأحسن منذ ايام المدرب السابق يورغن كلوب الذي يتولى الإشراف على ليفربول الإنكليزي حاليا.

كذلك يشهد الفريق تألق كوكبة من اللاعبين في صفوفه آخرهم الإسباني باكو ألكاسير المعار من برشلونة، والذي رأت صحف إسبانية عدة بينها "ماركا" ان الفريق الكاتالوني يشعر بالندم لإعارته والإبقاء على الأوروغواياني لويس سواريز اساسيا.

والى جانب ألكاسير الذي سجل 10 أهداف في آخر 6 مباريات خاضها مع دورتموند (سبعة أهداف مع الفريق الألماني في 171 دقيقة لعبا)، والمنتخب الإسباني (اثنتان في مرمى ويلز وديا وإصابة في مرمى إنكلترا الاثنين في دوري الأمم الأوروبية)، يبرز ايضا العائد ماريو غوتسه صاحب هدف الفوز باللقب الألماني الرابع في المونديال على حساب الأرجنتين في 2014، وماركو رويس، والإنكليزي جادون سانشو، والأميركي كريستيان بوليسيتش، والدنماركي ياكوب برون لارسن.

ونوه رويس بلاعب الوسط البلجيكي أكسل ويتسل قائلا ان الفريق يحتاج إلى لاعب مثله. كما أشاد بالدنماركي توماس ديلاني قائلا لمجلة "كيكر" ان الفريق كثيرا ما افتقد وجود لاعب مثله.

بايرن يواجه فولفسبورغ

ويحل بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة وصاحب المركز السادس حاليا ضيفا على فولفسبورغ الثامن في ملعب "فوكلسفاغن أرينا".

ويعيش الفريق البافاري أزمة تشمل كل لاعبيه، رغم سعي رئيسه أولي هونيس ورئيسه التنفيذي كارل-هاينتس رومينيغه الى تطويقها، إذ بادر الأول الى إعلان دعمه "حتى الموت" للمدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، بعد تخبط الفريق في سلسلة من اربع مباريات لم يحقق فيها الفوز، فضلا عن تلقيه خسارتين في الدوري.

وسيفتقد الفريق البافاري قلب دفاعه جيروم بواتنغ، الذي أصيب في ربلة ساقه في الدقائق العشرين الأخيرة من المباراة مع هولندا، وغاب تاليا عن المباراة مع فرنسا.

ويخوض بايرن ميونيخ مباراتين تواليا خارج أرضه، امام ماينس في الدوري في 27 أكتوبر، وقبلها أمام أيك أثينا اليوناني في 23 منه في دوري أبطال أوروبا.

أما لايبزيغ الوصيف بفارق ثلاث نقاط شراكة مع كل بوروسيا مونشنغلادباخ وفيردر بريمن وهيرتا برلين، فيحل ضيفا على أوغسبورغ العاشر، فيما يستقبل مونشنغلادباخ المنتشي بالفوز على بايرن ميونيخ في معقله في المرحلة الماضية بثلاثية نظيفة، ماينس الثامن.

back to top