القوني: العقار المصري يشهد قفزة نوعية لتحديث البنى التحتية والامتدادات العمرانية

نشر في 19-10-2018
آخر تحديث 19-10-2018 | 00:00
No Image Caption
أكد السفير المصري لدى الكويت طارق القوني أهمية القطاع العقاري في مصر الذي يعد أحد أعمدة الاقتصاد لاسيما مع ما يوفره من فرص تشغيلية ووظيفية واستثمارية علاوة على إعادة رسم مناطق التوسع العمراني.

وقال القوني، خلال افتتاحه معرض «إفرست» العقاري المصري مساء أمس الأول، الذي يستمر إلى 20 أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 15 من كبريات الشركات المصرية، تقدم مشروعات متنوعة في شتى المحافظات سواء السكنية والتجارية والترفيهية إلى النشاط الملحوظ، الذي يشهده القطاع العقاري المصري خلال السنوات المنصرمة، لاسيما وسط تحول الدولة إلى تحديث شبكات البني التحتية، وإنشاء سلسلة من الامتدادات العمرانية المتطورة، فضلاً عن تشييد المدن الجديدة

والمشروعات القومية الكبرى، التي قطعت الحكومة شوطاً كبيراً في ذلك، وعلى رأسها مشروع العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.

في السياق ذاته، قال إن المعارض العقارية تؤدي دوراً محورياً وأساسياً في تعزيز الروابط بين المطورين العقاريين والمستثمرين سواء الأفراد أو الشركات في الداخل والخارج إذ تعتبر منصة لاستعراض المشروعات العقارية المطروحة والتعرف على مكوناتها عن كثب، مشيراً إلى أن تلك المعارض أحد أهم أدوات الترويج للاستثمار العقاري في مصر.

وأشاد بدور الجهات المعنية بالمعارض العقارية في كل من الكويت ومصر، إذ رأى أن تلك الجهات استطاعت وبجدارة رسم خريطة الطريق لتلك المنصات المهمة وصياغة الضوابط التي تكفل للعملاء حقوقهم خلال فترة إقامتها، لافتاً إلى أهمية التزام الشركات المشاركة بالإجراءات الاحترازية والرقابية، التي تطبقها الجهات المعنية لاسيما أن تلك الإجراءات تبعث الطمأنينة لدى العملاء فى مدى جدية المشاريع القائمة وتمنحهم الثقة اللازمة التي تدفعهم إلى الإقبال على عملية الشراء دون تردد.

من جانبه، قدر المدير العام في شركة إفرست للاستثمار العقاري هشام عنبة حجم المشاريع المطروحه خلال فعاليات المعرض بالمليار جنيه وأكثر، مشيراً إلى أن العقارات المعروضة خرجت من رحم رقابة وزارة التجارة والصناعة الكويتية ونظيرتها المصرية، ما من شأنه بث الثقة والطمأنينة لدى المستثمر الكويتي، الذي يعتبر من أذكى المستثمرين على مستوى المنطقة.

وأشاد عنبة برقابة وزارة التجارة والصناعة في الكويت، لاسيما فيما يخص القطاع العقاري، مبيناً أن العقار المصري خصوصاً يتمتع بسمعة جيدة ويحظى بثقة المستثمرين، علاوة على أن المطورين معروفون بالتزامهم فى تطبيق القوانين والإجراءات الحكومية، لهذا فإن العقارات المصرية تعتبر على قائمة العقارات الأكثر ثقة ورواجاً بين المغتربين والمواطنين في الكويت.

وأشار إلى أن تاريخ الاستثمار العقاري المصري الطويل يظهر أنه من أفضل أنواع الاستثمارات إقليميا وعالمياً، خصوصاً في ظل قلة نسبة المعروض مقابل الطلب ما يؤدي إلى حدوث ارتفاع ملحوظ فى الأسعار.

وأفاد بأن العقار المصري هو الخيار الأمثل لكل من يتطلع إلى استثمار آمن ومستقر

وتحقيق عوائد مجزية ذات ربحية متزايدة حالية ومستقبلية، مشيراً إلى أن المعرض خاضع لرقابة الجهات المعنية في «التجارة» على مدار اليوم، وخلال فترة العرض منعاً لحدوث أي تجاوزات وذلك على الرغم من القوانين التي تشير إلى أن المعارض منصات لعرض المنتجات العقارات فقط وتعريف الجمهور وليست مكاناً للبيع.

ونصح عنبة جميع العملاء بالتأكد من العقارات المعروضة والتحقق من أوراق الملكية قبل الشراء، مؤكداً أن العقار يمرض ولا يموت مهما تعرض لأزمات.

back to top