أحمد إيراج: مشاركتي في تحكيم «الشارقة السينمائي» تجربة مهمة

شارك في لجنة الأفلام العربية القصيرة

نشر في 19-10-2018
آخر تحديث 19-10-2018 | 00:00
أحمد إيراج
أحمد إيراج
الفنان أحمد إيراج موجود في الإمارات العربية المتحدة حالياً للمشاركة في لجنة تحكيم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل بدورته السادسة، التي بدأت فعالياتها مساء أمس الأول.

وأعرب إيراج في هذا الصدد لـ"الجريدة" عن سعادته بهذه الخطوة والتي تمثل إضافة كبيرة، قائلاً: "في خطوة جديدة ومهمة في حياتي المهنية أنا موجود حالياً في دولة الإمارات الحبيبة كي أخوض تجربة التحكيم في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل في دورته السادسة، التي تقام فعالياتها خلال الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر الجاري، وسأكون في لجنة التحكيم الخاصة بالأفلام العربية القصيرة بمشاركة الفنانة هيفاء حسين والفنان حسن رجب.

تظاهرة فنية

واغتنم إيراج الفرصة لشكر القائمين على هذا المهرجان الرائع، "وعلى رأسهم سمو الشيخة جواهر القاسمي، حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، وكل الأعزاء العاملين في مؤسسة "فن" سواء في الواجهة أو خلف الكواليس لحرصهم على إنجاح هذه التظاهرة الفنية ولاختيارهم لي ضمن اللجنة وأتمنى أن أوفق في هذه الخطوة وأحمل الأمانة على أكمل وجه وأكون عند حسن الظن".

من جهة أخرى، ثمن إيراج عرض فيلمه "حاتم صديق جاسم" ضمن فعاليات مهرجان الكويت السينمائي بدورته الثانية، وقال "ما يميز هذه الدورة أن نصيبي من الأعمال هما عملان اثنان (حاتم صديق جاسم) من تأليفي وإخراجي ويعرض ضمن فئة الأفلام القصيرة مساء اليوم بمكتبة الكويت الوطنية، بينما العمل الثاني فيلم (سرب الحمام) للمخرج والصديق رمضان خسروه ورؤية وإنتاج الشيخة انتصار السالم، وتأليف وسيناريو وحوار لطيفة الحمود وخالد الشطي وأمينة عبدال، وبطولة الفنان داود حسين، والمطرب بشار الشطي، وفاطمة الصفي وجمال الردهان ورسول الصغير وعلي ششتري وعبدالناصر الزاير وحسن إبراهيم وفهد العبدالمحسن وأتمنى أن ينال رضاكم".

جائزة

وكان إيراج قد حصد جائزة أفضل فيلم عن "حاتم صديق جاسم"، بمهرجان القمرة السينمائي الدولي، الذي أقيمت فعالياته في مدينة البصرة، وشهد مشاركة أكثر من 70 فيلماً من دول عربية عدة كما عُرض الفيلم ضمن مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة بدورته العشرين.

ومن السينما إلى الدراما، إذ انتهى إيراج قبل أيام من تصوير دوره في الدراما الاجتماعية الجديدة "بين الأمس واليوم" وحول هذه التجربة قال: "انتهيت من تصوير مشاهدي في مسلسل (بين الأمس واليوم) أسأل الله أن ينال إعجابكم عند عرضه واغتنم الفرصة لأشكر جميع القائمين على العمل وعلى تقديرهم لظروف ارتباطاتي المسبقة وتحملهم التعب للانتهاء من تصوير مشاهدي في فترة قياسية... وأخص بالذكر الكاتب والمنتج ضيف الله زيد والمخرج أحمد الفردان والمخرج المنفذ منصور الودعاني ومدير إدارة الإنتاج أحمد معن وكل الأحبة خلف الكاميرا من فنيين وأمام الكاميرا من نجوم وفنانين وإن شاء الله نلتقي مجدداً في أعمال مقبلة".

back to top