بوشهري والرومي يبحثان توسيع الاستثمارات والمشاريع مع كوريا

نشر في 18-10-2018
آخر تحديث 18-10-2018 | 00:00
بوشهري خلال المباحثات مع وزيرة الأراضي الكورية أمس
بوشهري خلال المباحثات مع وزيرة الأراضي الكورية أمس
استقبلت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري، صباح أمس، وزيرة الأراضي والبنية التحتية والنقل في جمهورية كوريا الجنوبية كيم هيون مي، وذلك في مكتبها بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وتأتي هذه الزيارة لمتابعة سير أعمال مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله، باعتبارها أول مدينة ذكية في الكويت، ولتفعيل الشراكة الاستراتيجية بين الحكومتين الكويتية والكورية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية وسبل تنميتها بين البلدين الصديقين، مؤكدين المستوى المتميز الذي وصلت إليه تلك العلاقات.

وتناول اللقاء سبل تطوير وتوسيع استثمارات الشركات الكورية في السوق الكويتي بما يحقق الفائدة للطرفين ودعوة الشركات الكورية إلى الاستفادة من قانون الاستثمار في الكويت.

وأعربت د. بوشهري عن تطلعها وحرصها على تطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية كوريا الجنوبية، بما يخدم المصالح المشتركة.

يذكر أن الزيارة شهدت قيام الوزيرة الكورية بجولة ميدانية لمشروعي مبنى الركاب الجديد (T4) بمطار الكويت الدولي، الذي تقوم مؤسسة إنشن الكورية بتشغيله، وجسر الشيخ جابر الأحمد، الذي تقوم شركة هيونداي الكورية بتنفيذه.

بدوره، بحث وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي، أمس، مع وزيرة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا، كيم هيون مي، والوفد المرافق لها أوجه التعاون المشترك.

وأعلنت "الأشغال"، في بيان صحافي، أن اللقاء تطرق لبحث سبل التعاون في مجال البنية التحتية والمشروعات الكبرى وسبل الاستفادة من خبرات الشركات الكورية الجنوبية.

وأضافت أن اللقاء استعرض أحدث ما توصل إلى الجانب الكوري في مجال تكنولوجيا المعلومات، لا سيما نظام التنقل الذكي (آي. تي. إس).

حضر اللقاء وكيلة "الأشغال" م. عواطف الغنيم وعدد من مسؤولي الوزارة.

الوفد الكوري تفقد مشروعي جسر جابر ومبنى T4 اللذين تنفذهما «هيونداي» و«إنشن»
back to top