الأهلي يهزم الاتصالات بسداسية ودياً

نشر في 18-10-2018
آخر تحديث 18-10-2018 | 00:00
 علي معلول
علي معلول
رفض مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، اقتراح الجهاز الطبي لفريق الكرة الأول، بسفر الظهير الأيسر علي معلول إلى ألمانيا، من أجل الخضوع لفحوص طبية هناك، بعد إصابته بتمزق في العضلة الضامة بمباراة وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي حسمها "الأحمر" لمصلحته بالفوز بهدفين دون رد.

وطلبت لجنة الكرة من طبيب الأهلي خالد محمود استمرار معلول في تنفيذ برنامجه التأهيلي الحالي في القاهرة، للتخلص تماما من الإصابة، مع استطلاع مشورة ورأي الطبيب الألماني هيرنان ماير في خطوات التأهيل دون سفر اللاعب إلى هناك.

وحصل الظهير الدولي التونسي على الجرعة الأولى من حقن البلازما، ضمن برنامجه العلاجي، الذي يستمر أربعة أشهر كاملة، ليتأكد غيابه عن المشاركة في مباريات الأهلي المحلية والقارية حتى نهاية العام الحالي، وهو ما يمثل ضربة موجعة للفريق الأحمر، وخاصة أن معلول أحد العناصر الأساسية في التشكيلة الحمراء، والتي يعتمد عليها الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون بشكل مستمر، نظرا لخبراته الكبيرة.

على جانب آخر، حقق الأهلي فوزا وديا على فريق المصرية للاتصالات بنصف دستة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على ملعب التتش، ضمن استعدادات "المارد الأحمر" لملاقاة مضيفه وفاق سطيف الجزائري في 23 الجاري بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

افتتح وليد سليمان أهداف المباراة من ركلة حرة مباشرة، وأضاف أحمد حمودي الهدف الثاني، ثم سجل عمرو السولية الهدف الثالث للفريق الأحمر، ونجح أحمد الشيخ في إضافة الهدف الرابع، والناشئ ميشو عمارة الهدف الخامس، واختتم ميدو جابر السداسية لـ"القلعة الحمراء".

ودفع كارتيرون بعدد كبير من اللاعبين، كان أبرزهم رامي ربيعة، مدافع الفريق، الذي غاب لفترة طويلة استمرت 9 أشهر، بسبب إصابته بقطع في العضلة الضامة.

كما شهدت المباراة مشاركة الثنائي سعد سمير قلب الدفاع، والمهاجم صلاح محسن، للاطمئنان على حالتهما وتأهيلهما لمباراة وفاق سطيف، حيث غاب سمير أخيرا للإصابة، وكذلك صلاح محسن، الذي لم ينضم لمعسكر المنتخب الأول لإصابته في مباراة الذهاب أمام وفاق سطيف.

وبعيدا عما سبق، قدَّم الأهلي عرضا رسميا لضم ثلاثي فريق الاتصالات؛ يوسف علي وإسماعيل عماد وهشام صلاح، للتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

back to top