«المواصلات» توقع عقد المرحلة الثالثة من «الألياف الضوئية»

نشر في 18-10-2018
آخر تحديث 18-10-2018 | 00:00
وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري
وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري
وقعت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري عقد الاتفاق مع مكتب استشاري عالمي مسؤول عن دراسة وتصميم وإعداد مستندات طرح مشروع المرحلة الثالثة من تنفيذ شبكات الآلياف الضوئية.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة د. أحمد الحسيني، في تصريح صحافي أمس، ان الوزارة حصلت على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية وهي لجنة المناقصات المركزية وإدارة الفتوى والتشريع وديوان المحاسبة للترسية على المكتب الاستشاري الفائز بهذه المناقصة والذي التزم بالمواصفات العامة والخاصة التي أعدتها لجنة البيوت الاستشارية أثناء طرح المناقصة.

وأشار الحسيني إلى ان المرحلة الثالثة للألياف الضوئية تعد آخر مراحل خطة استبدال شبكة الاتصالات الارضية وتطويرها من كوابل نحاسية إلى ألياف ضوئية «فايبر»، مبينا ان هذه المرحلة استكمالا للمرحلتين الأولى والثانية، مردفا أن المرحلة الثالثة ستغطي ما تبقى من مناطق الكويت والتي ستفوق قدرتها الاستيعابية 100 ألف قسيمة تشمل مناطق قديمة وكذلك جديدة. واعتبر ان مشروع الالياف الضوئية يعد أحد مشاريع الدولة التنموية لما له من اهمية بالغة في تطوير مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد ونقلها لمراحل متطورة بعد توفر البنية التحتية المناسبة واللازمة لتطوير الخدمات المتنوعة في مختلف المجالات سواء الاقتصادية او التجارية وغيرها، والتي تعتمد اعتمادا اساسيا على التكنولوجيا الحديثة في مجال الاتصالات والتطبيقات المختلفة على شبكة الانترنت.

back to top