مباحثات إعلامية كويتية - صينية لمواكبة الاتفاقيات الثنائية

العلي: زيارات مشتركة لمناقشة خطة التنمية والمشاريع المستقبلية

نشر في 17-10-2018 | 13:45
آخر تحديث 17-10-2018 | 13:45
 جانب من مباحثات الوفد الاعلامي الكويتي برئاسة نائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي مع اعلاميين صينيين
جانب من مباحثات الوفد الاعلامي الكويتي برئاسة نائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي مع اعلاميين صينيين
اكد نائب رئيس تحرير صحيفة "تشاينا ديلي" صن شانغوا اهمية دور الاعلام في تعزيز التعاون الاعلامي والثقافي بين الكويت والصين لاسيما عقب الاتفاقيات التي وقعت اثناء زيارة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد للصين في يوليو الماضي.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات بين الوفد الاعلامي الكويتي الذي يزور الصين واعلاميين صينيين لتعزيز التواصل والحوار فيما بينهم والتعرف على اكبر المؤسسات الاعلامية في الصين على ضوء الاتفاقيات التي ابرمت بين البلدين خلال زيارة سمو امير البلاد.

وقال شانغوا ان زيارة الوفد الاعلامي الكويتي للصين مهمة نظرا لدور الاعلام باعتباره إحدى القنوات التي تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين مشيرا الى قدرة الاعلام على تحقيق تقارب ثقافي بين الشعبين الكويتي والصيني إذ لا يعرف كل شعب منهم طبيعة الاخر.

من جانبه اكد رئيس الوفد رئيس تحرير "كونا" سعد العلي خلال لقائه اعلاميين صينيين على الدور المهم للاعلام في مواكبة الاتفاقيات التي وقعت اثناء زيارة سمو امير البلاد الى الصين.

وشدد العلي على ضرورة سد الفجوة بين المجتمعين ومعرفة المزيد عن ثقافة البلدين لتعزيز التعاون بينهما مؤكدا ان هناك زيارات مشتركة بين البلدين لمناقشة خطة التنمية والمشاريع المستقبلية.

واكد ضرورة تفعيل الاتفاقيات بين جمعية الصحافيين الكويتية وجمعية الصحافيين الصينية والحرص على تعزيز التواصل فيما بينهما في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

واشاد بالصلات القوية التي تربط الصين بالعديد من الدول ونظرة الرئيس الصيني التوسعية اقتصاديا والدور الاعلامي الذي تقوم به المؤسسات في الصين.

من جهته اكد مسؤولون بالعلاقات الدولية في جمعية الصحافيين الصينية على ضرورة تعزيز التواصل والحوار بين الصحافيين والاعلاميين والتعرف على المؤسسات الاعلامية في كلا البلدين لما له من نتائج ايجابية على صعيد العلاقات الكويتية - الصينية.

واضافوا ان جمعية الصحافيين الصينية تمثل 217 جهة اعلامية كما يبلغ عدد الحاصلين على العضوية في الجمعية حوالي مليون صحافي مما يعكس مدى اهتمام الشعب الصيني في الجانب الاعلامي.

back to top