عمر الطبطبائي يسأل عن شبهات في توريد معدات لـ «البترول الوطنية»

نشر في 17-10-2018
آخر تحديث 17-10-2018 | 00:02
 النائب عمر الطبطبائي
النائب عمر الطبطبائي
وجه النائب عمر الطبطبائي سؤالا الى وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي حول وجود شبهات توريد معدات لشركة البترول الوطنية الكويتية من إحدى شركات القطاع الخاص دون تدقيق.

وقال الطبطبائي، في سؤاله، «إشارة إلى تعميم الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية المؤرخ 22/7/2018 بخصوص نقل المدير السابق لمجموعة الأمن والإطفاء من منصبه السابق ليشغل منصب مدير مجموعة الصحة والسلامة والبيئة، وعطفا على ما تم تداوله في أحد مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود تعارض مصالح للمدير السابق لمجموعة الامن والاطفاء المشار اليه مع إحدى شركات القطاع الخاص التي كان ترخيصها ساريا حتى 17/10/2019 حسب بيانات غرفة تجارة وصناعة الكويت، ومن ثم تم إنهاء عضويتها بشكل مفاجئ بعد نشر اسم وعلاقة المدير بما يمنع الوصول الى اسماء الشركات والمفوضين بموجب كتب رسمية».

وسأل: «هل تم فتح تحقيق إداري للتأكد من شبهات توريد معدات من إحدى شركات القطاع الخاص دون تدقيق، كون المدير السابق لمجموعة الأمن والاطفاء شريكا أو مفوضا رسميا بكتاب من الشركة المشار اليها؟ مع تزويدي بصورة من قرار تشكيل لجنة التحقيق وقرار الاحالة ونتائج لجنة التحقيق والقرارات والتوصيات الناتجة عنها».

وتابع الطبطبائي: «في حالة عدم تشكيل لجنة للتحقيق في الشبهات المشار اليها يرجى إفادتي بسبب ذلك، وهل توجد شبهات تواطؤ من قبل الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وكيف؟».

واردف: «هل توجد أي مخالفة لاحكام قواعد سلوك العمل في هذه الحالة؟ في حالة الاجابة بنعم يرجى تزويدي بكيفية التعامل معها وجميع القرارات المتعلقة بها، وفي حالة عدم التعامل مع هذه المخالفة يرجى تزويدي بالاجراء الذي تم اتخاذه لمحاسبة المدير التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية مع تزويدي بما يثبت ذلك، وما علاقة المدير بشركة بتروجيت الدولية للتجارة العامة والمقاولات؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك».

واضاف: «هل لدى شركة بتروجيت اي عقود مباشرة او بالباطن مع شركة البترول الوطنية الكويتية؟ في حالة الاجابة بنعم يرجى تزويدي بكشف يشمل جميع عقود هذه الشركة، مع قيمة كل منها، والجهة طالبة العقد بشركة البترول الوطنية الكويتية (User Team)، مع تبيان طريقة التقاول لكل منها (مناقصة/ ممارسة/ تعاقد مباشر) وتاريخ توقيع كل عقد».

back to top