أكاديمية مركز عبدالله السالم الثقافي تطلق برنامج «العودة إلى المدارس»

فرصة للزوار لاستكشاف مجموعة كبيرة من خبرات التعلم المتنوعة

نشر في 17-10-2018
آخر تحديث 17-10-2018 | 00:03
ملصق الفعالية
ملصق الفعالية
يقدم مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي برامج تثقيفية عامة للمجتمع، ويعمل على تسهيل تبادل المعرفة وتطوير مهارات التفكير النقدي والإبداعي والتحليلي.
أعلن مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي تنظيم فعالية "العودة إلى المدارس، العودة الى الماضي" من 18 إلى 20 الجاري، وهي تجربة تعليمية شاملة تتضمن ورش عمل. وتندرج "فعالية عطلة نهاية الأسبوع الخاصة" تحت مظلة الأكاديمية الخاصة بالمركز، وهي مبادرة تعليمية شاملة تقدم تجارب تعليمية نوعية لمختلف شرائح الجمهور في الكويت.

الاكتشافات المبتكرة

تجمع هذه البرامج بين الثقافة والتاريخ والعلوم والفنون، وتهدف إلى تحفيز الفضول والاهتمام، بما يتماشى مع رسالة الأكاديمية المتمثلة في رعاية جو من الاستكشاف والتفكير الجديد والتعاون والتعرف على الاكتشافات المبتكرة التي أحدثت ثورة في عالمنا.

يتيح برنامج "العودة إلى المدارس" فرصة أمام المشاركين للتعرف على "أصل الطيور" والنظم الطبيعية المتنوعة في جنوب شرق آسيا، بدءاً من مرتفعات مظلات الغابات المطيرة، وصولاً إلى أعماق الشعاب المرجانية. بفضل هذه التجربة، والتعرف على صور طبق الأصل بالحجم الطبيعي ومعارض جذابة، ستتاح الفرصة أمام كل مغامر صغير للاستمتاع بمشاهدة مناظر طبيعية مدهشة.

للذين يثيرهم الفضول، يمكنهم من خلال جولة تفاعلية في معرض "الأرض كوكبنا" التابع للمركز التعرف على عالم "البراكين" وأنظمتها الديناميكية والصفائح التكتونية والمخاطر البيئية الجغرافية مثل الزلازل والاحتباس الحراري.

إلى جانب ذلك، ستتاح الفرصة أمام عشاق التكنولوجيا للقيام بجولة في عالم الروبوتات، والتعرف على التاريخ التكنولوجي لكيفية تطور الآلات الميكانيكية إلى روبوتات شبيهة بالإنسان، مع القدرة على التفكير بمفردها.

ولمحبي العلوم، يمكنهم إلقاء نظرة على أحدث النظريات التي تتناولها الدراسات العلمية وذكاء "التحكم في العقل"، وفهم كيف يعمل الدماغ الذي يعد أهم أعضاء جسم الإنسان، إضافة إلى ذلك، سيتعرف الزوار على تأثير النوم على نمو الدماغ، والتعلم، والأداء البدني. وستساعد الجولة التفاعلية من خلال معرض "علم الكواكب" على تسليط الضوء على وظيفة الكون المذهلة وأحدث الاكتشافات في فيزياء الجسيمات.

طريق التنوير

بالنسبة للزوار الكبار، يمكنهم المشاركة في "عصرنا الذهبي"، وهي جولة الهدف منها التعرف على بعض جوانب التاريخ والعلوم العربية الإسلامية، يليها "معرض أوج" للفنان نجا مهداوي، وهي شخصية بارزة في الفن والخط العربي. وفي إطار مواصلة السير على طريق التنوير الإبداعي، يستضيف البرنامج معرضا في مجال التصميم الغرافيكي والتايبوغرافي للفنان طارق عتريسي، الذي سيعرض بعض أهم مشاريعه في مجالات العلامة التجارية، وتصميم الخطوط وتصميم الملصقات وغيرها من أعمال التنسيق الطباعي والتصميم الغرافيكي.

تجدر الإشارة إلى أن الدعوة مفتوحة أمام جميع الفئات العمرية لحضور فعالية "العودة إلى المدارس"، لاسيما فئة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاماً والآباء والمعلمين والتربويين. ويستمر البرنامج من الساعة 3 مساء حتى الساعة 10 مساء يومي الخميس والجمعة، ومن الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 7 مساء يوم السبت.

يعتبر مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي أحد مشاريع الديوان الأميري، ويقوم على رؤية تتضمن تقديم معارض وفق أرقى المعايير العالمية وبرامج تثقيفية عامة للمجتمع الكويتي، كما يعمل على تسهيل تبادل المعرفة وتطوير مهارات التفكير النقدي والإبداعي والتحليلي.

المركز سيتيح الفرصة أمام عشاق التكنولوجيا للقيام بجولة في عالم الروبوتات
back to top