الأهلي يفتح المزاد لبيع أزارو في الشتاء ويواجه الاتصالات ودياً اليوم

نشر في 16-10-2018
آخر تحديث 16-10-2018 | 00:00
أزارو
أزارو
قررت إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، فتح المزاد أمام الأندية الخارجية الراغبة في التعاقد مع المغربي وليد أزارو، مهاجم فريق الكرة الأول، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

جاء ذلك، بعد أن رحب الجهاز الفني للأهلي، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، ببيع اللاعب، بعد مشاورات مع لجنة الكرة، لكن بشرط الحصول على أكبر عرض مالي مناسب، سواء للنادي أو للاعب.

ورفض الأهلي في بداية الموسم الكروي الحالي فكرة احتراف أزارو بنادي فورتشن الصيني، بسبب وجود خلافات مادية بين الناديين، بجانب تمسك كارتيرون ببقائه، إلا أن الموافقة حاليا على بيعه جاءت بسبب كثرة إلحاحه على الاحتراف الخارجي، إلى جانب أن بطولة دوري أبطال إفريقيا ستنتهي في نوفمبر المقبل، وبالتالي سيتم تدعيم صفوف الفريق بمهاجم "أجنبي سوبر" خلال الشتاء في حالة رحيله.

على جانب آخر، تسببت الشركة الراعية في تسويق محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق، في أزمة للاعب، بعدما أرسلت إنذارات على يد مُحضر، لعدم قيامه حتى الآن بسداد نسبة من قيمة انتقاله من صفوف بتروجيت إلى النادي الأهلي مطلع موسم 2016/ 2017.

وقامت الشركة التي ترعى تسويق الحارس الدولي بمقاضاته، لعدم سداد نسبة 10 في المئة من قيمة انتقاله للفريق الأحمر في صيف عام 2016، وهو ما ينص عليه العقد الموثق بين الطرفين.

بعيدا عما سبق، يخوض الأهلي اليوم مباراة ودية أمام فريق الاتصالات (أحد أندية القسم الثاني)، استعدادا لمواجهة مضيفه وفاق سطيف الجزائري في 23 الجاري بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بفوز "الأحمر" بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد السلام بالقاهرة.

ويدفع الجهاز الفني للأهلي خلال "ودية" اليوم بعدد كبير من اللاعبين ممن لا يشاركون بصفة مستمرة مع الفريق، مثل: صبري رحيل وأحمد حمدي وكريم نيدفيد وأحمد علاء، كما يطمئن على حالة بعض العائدين من الإصابات المختلفة، مثل: أحمد فتحي وحسام عاشور وصلاح محسن.

back to top