الزياني يستنكر الحملة ضد الرياض

نشر في 15-10-2018
آخر تحديث 15-10-2018 | 00:11
الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي د. عبداللطيف الزياني
الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي د. عبداللطيف الزياني
استنكر الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي د. عبداللطيف الزياني الحملة الإعلامية التي تتعرض لها السعودية على خلفية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي في تركيا.

وصرح الزياني، لـ «واس» أمس، بأن «ما تتداوله بعض وسائل الإعلام العربية والدولية هو اتهامات زائفة وادعاءات باطلة لا تستند إلى حقائق، وتهدف للإساءة إلى المملكة».

وأضاف أن «بعض وسائل الاعلام انتهكت مبادئ مواثيق الشرف الإعلامية، وخرجت عن المهنية والموضوعية، وصارت تبث الأكاذيب، وتزيّف الحقائق لأهداف سياسية مكشوفة»، مؤكداً أن «السعودية حافظت دائماً على تقاليدها الراسخة، مراعية للأنظمة والأعراف والمواثيق الدولية».

ولفت إلى أن «المملكة برهنت حرصها على كشف حقيقة اختفاء خاشقجي بوصفه مواطناً من مواطنيها، ولم تتردد في طلب تشكيل لجنة تحقيق مشتركة مع الجانب التركي لكشف ملابسات القضية بكل شفافية».

من ناحيتها، أعلنت وزارة الخارجية البحرينية تضامن مملكة البحرين التام مع السعودية ضد كل من «يحاول النيل منها، أو يسعى إلى الإساءة إليها، أو المس بسياستها ومكانتها وسيادتها».

وأعربت الوزارة، في بيان، عن تقدير البحرين العميق للمكانة الرفيعة التي تتمتع بها السعودية، «وهي الركيزة الأساسية لأمن واستقرار العالمين العربي والإسلامي، والأساس المتين والركن القوي لاستقرار المنطقة، بأدوارها الرائدة ومبادراتها البناءة لأجل الأمن والاستقرار والرخاء على الصعيدين الإقليمي والدولي».

وأكدت «وقوف البحرين الثابت في صف واحد إلى جانب السعودية في كل ما تنتهجه من سياسات رشيدة وما تبذله من جهود جبارة لمواجهة مختلف التهديدات والمخاطر التي تحدق بالمجتمع الدولي، وفي مقدمتها التطرف والإرهاب، ومساعيها الحثيثة لتعزيز التعاون الدولي على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية بما لديها من إمكانات هائلة ومقومات كبيرة تسخرها في تعزيز السلام والاستقرار في مختلف أنحاء العالم».

back to top