«السكنية» لـ «الشركة الصينية»: معالجة التأخير في «مدينة المطلاع» أو الإنذار

نشر في 15-10-2018
آخر تحديث 15-10-2018 | 00:00
No Image Caption
واصلت المؤسسة العامة للرعاية السكنية إجراءاتها للحد من التأخير الحاصل في تنفيذ مشروع مدينة المطلاع السكنية، تزامنا مع استمرار تأخر نسب الإنجاز التعاقدية عن الفعلية من المقاول المنفذ للبنى التحتية لمدينة المطلاع السكنية.

واستقبل المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. بدر الوقيان، أمس، نائب المدير العام للشركة الصينية الأساسية المنفذة لعقد المرحلة الثانية بمدينة المطلاع السكنية، بعد وصوله إلى البلاد، للوقوف على أسباب التأخير الحاصل في تنفيذ البنى التحتية لثماني ضواح بإجمالي 18519 قسيمة.

وعلمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن الوقيان طالب الشركة الصينية بضرورة استعجال معالجة التأخير الحاصل ببنود العقد المبرم بين الطرفين، أو استخدام المؤسسة العامة للرعاية السكنية حقها القانوني بتقديم إنذار تعاقدي رسمي للحد من استمرار نسب تأخير إنجاز المشروع.

واضافت المصادر أن الوقيان استعرض مع ممثل الشركة الصينية معالجة النقص الحاصل لكل من العمالة والمعدات ومواد المشروع، الى جانب انخفاض نسب الإنجاز في بعض الضواحي، فضلا عن عدم بدء المقاول في بعض بنود العقد.

ونقلت المصادر عن الممثل الصيني تأكيده معالجة نسب التأخير على وجه الاستعجال، بعد تكليفه من الصين من قبل الشركة الأساسية للحضور والاجتماع مع الشركة المنفذة لمعالجة أوجه القصور، وبذل الأعمال المكلفة في الوقت المحدد بلا تأخير، كما هو مذكور بمواصفات العقد.

طرح مباني 6 ضواح في «المطلاع»

طرحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس رسميا في جريدة «الكويت اليوم» عددا من مناقصاتها لتنفيذ المباني العامة في 6 ضواح بمدينة المطلاع السكنية، وهي N11 وN10 وN9 وN8 وN7 وN6 بمنافسة 17 شركة محلية وعالمية.

back to top