الرومي يلغي قرار تبعية «المطار 2» لوزير الأشغال

الحصان يستبعد مدير مشروع تطوير طريق الجهراء

نشر في 15-10-2018
آخر تحديث 15-10-2018 | 00:03
حسام الرومي
حسام الرومي
أصدر وزير الأشغال العامة وزير البلدية حسام الرومي قرارا إداريا بإلغاء قرار وزير الأشغال السابق عبدالرحمن المطوع رقم "39" الصادر في 12 يونيو 2017، الخاص بنقل تبعية مشروع "المطار 2 " من قطاع المشاريع الكبرى إلى الوزير.

وقضى قرار الرومي رقم "49 " لسنة 2018 الصادر 9 الجاري بأن "تصبح إدارة مشاريع المطار تابعة لقطاع وكيل الوزارة، مع العمل بالقرار الجديد من تاريخ صدوره، وإلغاء كل القرارات التي تتعارض مع أحكامه".

من جانب آخر، أصدر المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري أحمد الحصان قرارا باستبعاد مدير مشروع تطوير طريق الجهراء المعين من قبل الاستشاري.

وقال الحصان، في كتاب أرسله إلى الائتلاف الفائز بالعقد الاستشاري الخاص بالإشراف على المشروع، إن اسباب استبعاد المهندس المقيم تعود إلى "عدم قدرته على التفسير السليم للبنود التعاقدية، والتخبط في الإجراءات، واتخاذ الكثير من القرارات ثم الرجوع عنها بعد فترة طويلة".

وأضاف أن من بين الأسباب "مخالفة بنود الاتفاقية التعاقدية، إضافة إلى التأخير غير المبرر في الردود واستكمال الإجراءات وعدم دراسة مشاكل المشروع بصورة صحيحة من الناحية الفنية والتعاقدية قبل اتخاذ أى إجراء، فضلاً عن البطء وتأخير تنفيذ الأعمال والواجبات ومخالفة تنفيذ شروط التعاقد وعدم تحقيق الرضا المطلوب أثناء تنفيذ المهام كممثل لاستشاري عالمي في هذا المشروع المهم.

back to top