«المشاريع القابضة» تلتزم بدعم هدف الميثاق العالمي للأمم المتحدة الخاص بتمكين المرأة

نشر في 15-10-2018
آخر تحديث 15-10-2018 | 00:00
 رؤساء الشركات الموقعة مع الوزيرة هند الصبيح
رؤساء الشركات الموقعة مع الوزيرة هند الصبيح
تتماشى المبادرة العالمية لتمكين المرأة مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لاسيما الهدف رقم 5 بشأن المساواة بين الجنسين.
أعربت شركة مشاريع الكويت (القابضة) ومجموعة شركاتها التابعة عن دعمها للمبادرة العالمية لمبادئ تمكين المرأة، التي أطلقتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتفاق العالمي للأمم المتحدة في عام 2010.

وتوفر المبادرة منصة لدفع وتشجيع القطاع الخاص لتعزيز ودعم وتسريع المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة اقتصاديا. وتعد الكويت أول دولة خليجية تنضم إلى هذه المبادرة، بفضل الجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ومركز دراسات وأبحاث المرأة في جامعة الكويت.

وتتماشى هذه المبادرة العالمية مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لاسيما الهدف رقم 5 بشأن المساواة بين الجنسين.

وقد وقَّع ميثاق دعم المبادرة رئيس مجلس إدارة بنك برقان ماجد العجيل، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الخليج للتأمين فرقد الصانع، إلى جانب عدد من الرؤساء التنفيذيين لمجموعة من الشركات الرائدة بالكويت. وتم التوقيع في حفل إطلاق المبادرة، الذي تم تنظيمه بغرفة التجارة والصناعة، تحت رعاية وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.

وتأتي مشاركة «المشاريع»، في إطار مساهمتها بتنفيذ «رؤية الكويت 2035» لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وبهذه المناسبة، قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في «مشاريع الكويت»، فيصل العيار، إن «وجود المرأة في شركاتنا، على جميع المستويات، أمر طبيعي، ويساهم في توسعة نطاق المواهب التي نوظفها. إننا في (المشاريع) نؤمن بأن المساواة في الفرص بين النساء والرجال في مكان العمل خطوة مهمة نحو ضمان استدامة عملياتنا، وهذا هو الأمر الصائب الذي يجب القيام به».

وتماشيا مع هذا الالتزام شارك ممثلون عن «مشاريع الكويت»، و«برقان»، ومجموعة الخليج للتأمين، في ورشة تدريبية تحت عنوان «القطاع الخاص ومبادئ تمكين المرأة».

وتم تنظيم ورشة العمل من قبل مركز دراسات وأبحاث المرأة في جامعة الكويت، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وركز البرنامج، الذي استمر ثلاثة أيام، على تنفيذ أفضل الممارسات الدولية التي تؤثر على المرأة في مكان العمل.

back to top