«البورصة» تخالف 14 شركة مدرجة

لم ترفع بياناتها المالية على موقعها

نشر في 15-10-2018
آخر تحديث 15-10-2018 | 00:05
No Image Caption
خالفت لجنة النظر في المخالفات ببورصة الكويت للأوراق المالية 14 شركة مدرجة، لتأخرها في الإفصاح عن البيانات المرحلية.

وقالت مصادر مطلعة، لـ«الجريدة»، إن اللجنة نظرت في المخالفات المرصودة من الشركات المدرجة، التي تأخرت في الإفصاح عن البيانات المرحلية المراجعة، والبيانات المالية السنوية المدققة على موقع البورصة، حيث لم ترفع الشركة البيانات المالية السنوية على موقع البورصة خلال 5 أيام عمل من تاريخ الافصاح عنها.

واضافت المصادر أن المخالفات المرصودة تم توقيعها على الشركات المخالفة منذ أسبوع تقريبا، منبهة عليها من مغبة تكرار المخالفة والتعمد في تكرارها مستقبلا.

وتم تشكيل وتنظيم آلية عمل لجنة النظر في المخالفات بالبورصة، نفاذا لنص المادة 42 من القانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته، تختص هذه اللجنة بالنظر في المخالفات التي يرتكبها أحد أعضاء البورصة (الوسطاء، الشركات المدرجة، الصناديق) لقواعد أو لوائح العمل بالبورصة، ولا تختص بالنظر في المخالفات لأحكام قانون هيئة أسواق المال رقم 7 لسنة 2010 أو لائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

ويحق لكل عضو من أعضاء البورصة صدر ضده قرار من لجنة النظر في المخالفات التظلم منه خلال 15 يوما من تاريخ إخطاره أمام مجلس التأديب بهيئة أسواق المال.

ويتم تنفيذ القرارات التأديبية الصادرة من اللجنة بعد فوات مواعيد الطعن عليها أمام مجلس التأديب، فيما عدا التنبيه والإنذار يتم تنفيذهما فورا، على أن يتم محو أثرهما في حالة إلغاء قرار اللجنة من مجلس التأديب.

back to top