الغانم: ترتيبات لإبطال قرارات لا تتوافق مع توجهاتنا

أكد على هامش مؤتمر «البرلماني الدولي» دمج المقترحين الكويتي والأردني لمعالجة عجز الأونروا في بند طارئ واحد

نشر في 15-10-2018
آخر تحديث 15-10-2018 | 00:05
مرزوق الغانم
مرزوق الغانم
ذكر الغانم أن كل الخلافات الشديدة التي نراها يومياً في الإعلام ذابت من خلال هذه الاجتماعات، لأن الهدف واحد، والتركيز على قضايا جامعة، والابتعاد عن القضايا التي تفرق.
قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إنه تم الاتفاق على دمج المقترحين الكويتي والأردني المتعلقين بمعالجة مشكلة العجز في موازنة وكالة (الأونروا) في بند طارئ واحد، مؤكدا أن ذلك يسهم في توحيد الصفوف وزيادة فرصة فوزه خلال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي عقب مشاركته في الاجتماعين التنسيقيين للمجموعتين العربية والإسلامية اللذين عقدا امس في جنيف على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 139 "تم دمج المقترحين في بند واحد بالتعاون مع الأشقاء بالمملكة الأردنية الهاشمية لنوحد الصفوف في المجموعة الإسلامية والعربية ولزيادة فرصة فوز هذا البند الطارئ".

وأوضح "أن تحقق فوز هذا البند الطارئ رغم صعوبة هذا الأمر سيكون ثالث بند طارئ يقدم من الكويت في ثلاث سنوات على التوالي وهو انجاز لم يتحقق لأي برلمان في تاريخ الاتحاد البرلماني الدولي".

وذكر الغانم أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة للتنسيق مع المجموعات الجيوسياسية الأخرى (الإفريقية وأميركا اللاتينية والأوروبية)، مبينا أن التصويت على ذلك سيتم اليوم الاثنين في الجمعية العامة للاتحاد.

من جانب آخر، قال الغانم "هناك قرارات من بعض اللجان لا تتوافق مع توجهات الدول العربية والإسلامية وتم الاتفاق على ترتيبات معينة لإبطالها وإعادتها إلى اللجان ومن ثم التصويت عليها مرة أخرى".

وأشار إلى أن الاجتماعات البرلمانية تعد جهة يتوافر فيها الحد الأدنى من التوافق بين العرب والمسلمين، مضيفا: ذابت كل الخلافات الشديدة التي نراها يوميا في الإعلام من خلال هذه الاجتماعات لأن الهدف واحد والتركيز على قضايا جامعة والابتعاد عن القضايا التي تفرق.

وفي ختام تصريحه أعرب الغانم عن شكره لجميع أعضاء الوفد البرلماني الكويتي والعاملين بالأمانة العامة لمجلس الأمة على ما قدموه ويقدمونه من أجل تحقيق العديد من الأهداف التي تفيد الوطن في المقام الأول والأمة العربية والإسلامية.

ووصل الرئيس الغانم على رأس وفد برلماني إلى مدينة جنيف السويسرية السبت للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 139الذي تستمر اعماله حتى 18 الجاري.

ويضم الوفد البرلماني المرافق للغانم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وأمين سر الشعبة النائب د.عودة الرويعي ومراقب مجلس الأمة النائب نايف المرداس العجمي وأعضاء الشعبة النواب د. خليل عبدالله أبل وعلي الدقباسي والحميدي السبيعي والنائبين عمر الطبطبائي وصفاء الهاشم والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.

back to top