رحيل الفنان القطري عبدالعزيز جاسم في تايلند

شكّل ثنائياً فنياً مع الفنان غانم السليطي استمر عدة أعوام

نشر في 15-10-2018
آخر تحديث 15-10-2018 | 00:05
عبدالعزيز جاسم متوسطاً حياة الفهد وعبير الجندي
عبدالعزيز جاسم متوسطاً حياة الفهد وعبير الجندي
فقدت الساحة الفنية القطرية أحد أبرز نجومها الفنان عبدالعزيز جاسم الذي وافته المنية أمس في تايلند، بعد رحلة معاناة مع المرض في السنتين الأخيرتين.
عن عُمر يناهز 61 عاماً، وبعد معاناة مع المرض، توفي الفنان القطري القدير عبد العزيز جاسم أمس في العاصمة التايلندية بانكوك.

اشتهر الفنان الراحل خليجياً عقب تشكيله ثنائياً مع زميله الفنان القطري غانم السليطي، حيث قدما معاً أعمالاً كثيرة على التلفزيون والمسرح.

وكان الراحل أجرى عملية جراحية في سبتمبر الماضي بالمستشفى البريطاني العالمي ببانكوك، تم خلالها بتر إصبعه الكبيرة بقدمه، كما قام برحلة علاجية إلى لندن، حيث عاد إلى الدوحة في يونيو الماضي.

بدأت معاناة الراحل مع المرض منذ صيف 2016 في لندن عندما كان يقضي إجازته في رحلة سياحية مع زوجته وابنه سعود، وحينها أدخل مستشفى كرومويل، وأُجريت له عملية المرارة، ثم خرج بعد ذلك من المستشفى، إلا أن معاناته استمرت مع ألم الكلى.

وكانت آخر مشاركة للراحل مسرحية بعنوان «ديرة العز»، مع نخبة من نجوم المسرح القطري، وهي من تأليفه، وإخراج الفنان سعد البورشيد، وحقق العمل إقبالا جماهيريا كبيرا أثناء عرضه على مسرح قطر الوطني، وقدمت هذه المسرحية شخصيات متنوعة تركت أثرها لدى الجمهور، ومن بينها «بومانع»، و«مزعل» و«شلبي» و«مانع» و«خلفان» و«شمعة» وغيرها.

وللفنان عبدالعزيز جاسم مسيرة فنية حافلة بالأعمال التي قدمها للمسرح والإذاعة والتلفزيون، كما شارك في العديد من الأعمال الخليجية المحفورة في ذاكرة ووجدان الجمهور.

وفور ذيوع خبر وفاة الفنان القدير، تصدر هاشتاغ #الفنان_عبدالعزيز_جاسم_في_ذمة_الله تويتر، حيث انطلقت تغريدات محبي ومتابعي الفنان ونشطاء «تويتر» بالتغريد على الهاشتاغ، والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

مشوار حافل

يذكر أن الفنان عبدالعزيز جاسم من مواليد 1 فبراير 1957، كانت بدايته في التمثيل عام 1977 مع مسرح السد، ثم بدأ العمل مع الفنان غانم السليطي عام 1979، وشكلا ثنائيا كوميديا استمر عدة سنوات، وعمل في العديد من الأعمال الفنية في دوري الشرير والطيب.

وللراحل مسيرة حافلة في عالم الفن والتمثيل، حيث شارك أبرز نجوم الساحة الخليجية منهم غانم السليطي في مسلسل «فايز التوش» وشارك حياة الفهد وإبراهيم الصلال في مسلسل «جرح الزمن» وسعاد عبدالله في مسلسل «حكم البشر» وشارك في مسلسل «التنديل» إلى جانب الفنان عبدالحسين عبدالرضا، فضلاً عن مشاركته في «شوية ملح» مع ناصر القصبي وعبدالله السدحان، إضافة إلى «عيال الفقر» التي شارك فيها مع سعد الفرج وحياة الفهد.

أعماله المسرحية

قدم الراحل الكثير من الأعمال المسرحية منها «المال مال أبونا» و«نجوم على الرصيف» و«رحلة جحا إلى جزيرة النزهاء» و«منصور قاهر العملاقين» و«الحذاء الذهبي» و«الفيل يا ملك الزمان» و«من يضحك أخيراً» و«المناقشة» و«أنين الصواري» و«عنتر وأبلة» و«قطار المرح» و«زلزال» ومفلح في المريخ» و«بشت المدير» و«سجلات رسمية» و«البترول يا حكومة» و«وزير الناس و«هوامير الاسهم» و«صح النوم ياعرب» وغيرها من الأعمال.

back to top