إنفينيتي Q60 الجديدة كلياً... جمال ينافس قوتها

مجهزة بثلاثة طرازات... أسرعها 6 سلندرات وبقوة 400 حصان

نشر في 14-10-2018
آخر تحديث 14-10-2018 | 00:08
لم يكن أمام جمال إنفينيتي Q60 الجديدة كلياً إلا أن ينافس قوتها وسرعتها التي خرجت بتصميم مختلف تماماً مليء بالتفاصيل المميزة، فضلاً عن إعادة رسم داخليتها بشكل فاخر يعكس فخامة الصانع الياباني بمحاذير عالمية عالية، و«الجريدة» اختارتها لكم اليوم من خلال صفحة السيارات للحديث عن مواصفاتها الحديثة لتضعها بين أيديكم بعد تجربة قيادتها بدعوة خاصة من شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل المعتمد والموزع الوحيد لها ﻓﻲ الكويت.
بانحناءات تفرض هيبتها، جاءت إنفينيتي Q60 الجديدة كلياً بثلاثة طرازات مختلفة أقواها سداسي السلندرات بالشاحن المزدوج الذي يولد قوة 400 حصان استجابة متفردة لأول نظام من نوعه في العالم للتوجيه الرقمي التكيّفي.

وزودت Q60 الجديدة بمحرك تسارعٌ يُطلق الامكانات وينطلق بالأداء إلى آفاق مُذهلة بمحركين بالتيربو، أحدهما أول محرك بالتيربو المزدوج من إنفينيتي والذي يبلغ أوجه بتقديم أداء يحبس الأنفاس.

ولعل الشعور بتدفق قوة التيربو مع Q60 بمحرك 4 سلندرات وقفة، ففي قيادتها ميزة الاقتصادية في استهلاك الوقود مع القوة والكفاءة المثلى، تنطلق بثقة أكبر، حيث يندفع التيربو لينتج قوة 208 أحصنة عند 5500 دورة في الدقيقة وعزم دوران مدهش عند 350 نيوتن متر.

في Q60 الجديدة وعندما تدوّر عجلة القيادة، لا يُترجم نظام التوجيه المباشر المتكيّف مدخلاتك فحسب، بل يحوّل غايتك إلى نبضة إلكترونية أيضًا. وبما أن التوجيه تتم معالجته رقميًا، فستحصل على الاستجابة التي ترغب بها. أن كانت سلسة أم سريعة أم دقيقة. تمثل كل حركة ردة فعل على أوامرك، ويتم ضبطها لتحقيق رابط فِطْرِيّ بشكل أكبر.

التعليق الديناميكي

وتعيد Q60 الجديدة كليًا ضبط التوازن بين معايير الراحة والأداء لتقدم انطلاقة ثورية بكل ما تعنيه الكلمة. وبلمسة زر واحدة، تتغير توجهات القيادة من نمط الراحة إلى نمط ديناميكي وتُدخلك في تحجربة شخصية إلى أبعد حد وتمنحك استجابة بلمح البصر. ودون أن تفعل أي شيء، يضبط نظام التعليق الديناميكي الرقمي بشكل متواصل القيادة على الطريق لتتأقلم بكل ثقة مع الانعطافات وحالة الطريق.

ومع إعدادت متعددة لتخصيص نوعية القيادة للسائق، ينطلق جهاز اختيار نمط القيادة من إنفينيتي بالأداء والسيطرة إلى مستوى أكثر رقيًا. يمكن للسائق اختيار النمط القياسي (Standard)، نمط الثلوج (Snow)، النمط الاقتصادي (ECO)، النمط الرياضي (Sport) أو نمط (Sport+) والأنماط الشخصية. وبعد ذلك، يمكنك تخصيص قيادتك بضبط مدخلات التوجيه والمحرك ونظام التعليق. وتتأتى النتيجة من خلال أسلوب يناسب اللحظة والأهم أن كل ذلك يتم حسب ما تحب. عزز تجربتك بغض النظر عن حالة الطريق والإعدادات المصنعية.

تصميم مختلف

خرجت Q60 الجديدة كلياً بشكل أنيق وشخصية جريئة ومقصورة داخلية تفاعلية تمثل قمة الفخامة. كل خط كم خطوطها يُشكل عاطفة غامرة. تعرّف على مستقبل التصميم في إنفينيتي من خلال سيارة Q60 الجديدة كلياً.

وتعزز الانحناءات الجريئة والتجعدات العميقة والخطوط المتدفقة مظهر Q60 العريض والموحي بالقوة. تمنح الملامح الخاصة في السيارة مثل المصابيح الأمامية المستوحاة من العين البشرية والشبك الأمامي بالقوس المزدوج شخصية إنفينيتي بكل وضوح لهذه السيارة. إنها ذات مظهر تقدمي وحديث، ولكنه ديناميكي ومؤثر، وهي نوع جديد من سيارة الكوبيه الرياضة.

وصُممت Q60 بخاصية إنسيابية الرفع الأمامية والخلفية التي تساوي الصفر. تحافظ هذه الخاصية على عدم ارتفاع المركبة عند السرعات العالية ما يمنحها الثبات حتى خلال هبوب الرياح والتحكم الكامل في عملية التوجيه.

وتمنح المصابيح الأمامية المستوحاة من العين البشرية وبتقنية LED نظرة مُحدقة ومثيرة يُمكن رؤيتها من الأمام وعلى الجانبين. يُحسن نظام الإنارة الأمامية المتكيفة (AFS) الرؤية عند التقاطعات والمنعطفات، من خلال استشعار التوجيه وتدوير المصابيح الأمامية في الاتجاه المطلوب.

داخلية فاخرة

صممت المقصورة الداخلية لتسليط الضوء على الشكل البشري الإنسان، وتحتفي بسائقها بتفكير جريء ومواد حديثة وراقية، كما صمم مقعد السائق الجديد كلياً ليدمج الراحة مع العلوم، ويؤدي دوره بمستوى التصميم المتقدم. اشعر بالفرق المستوحى من عالم الرياضة. يساعد الدعم العميق في تثبيتك في مكانك. نتج عن أبحاث انعدام الجاذبية إلى شكل وتصميم المقعد المرن الذي يمكن أن يساعد في تقليل التعب خلال الرحلات الطويلة.

السلامة والتحكم

يقوم أول نظام للتوجيه الرقمي بالكامل بمزامنة مدخلات السائق واستجابة القيادة والتحكم بالهيكل بهدف تنفيذ مدخلاتك على الوجه الأكمل. وتمكنك مجموعة من تقنيات تعزيز أداء السائق من الرؤية المحسنة والاستجابة الأسرع والقيادة بثقة أكبر.

تراقب الحساسات المركبات في حارة السير أمامك. وفي حال كانت هناك حاجة لتخفيف السرعة، تُدفع دواسة الوقود نحو الأعلى وتُطبق المكابح للمساعدة في تقليل احتمال حصول التصادم – أو المساعدة في تفاديه. كما يهتم بمن هم داخل المركبة ويكتشف مرور المشاة الذين يدخلون مسارها.

ویقوم نظام تحذير مغادرة حارة السير(LDW) ونظام منع مغادرة حارة السير (LDP) بمراقبة علامات المسارات وتحذیرك من خلال استخدام خاصية اهتزاز عجلة القيادة إذا بدأت السيارة في الانحراف. وإذا استمر الانحراف، يعطي النظام مدخلات بسيطة للتوجيه لاعادتك إلى وسط حارة السير التي تستخدمها.

الإنارة الأمامية المتكيفة

يحسن نظام الإنارة الأمامية المتكيفة (AFS) الرؤية عند التقاطعات وحول المنعطفات من خلال استشعار توجيهك وتدوير المصابيح الأمامية. ومع المصابيح الرئيسية بميزة تحديد مستوى الإضاءة تلقائياً، لا يساعدك نظام الإنارة الأمامية المتكيفة في رؤية المنطقة أمامك فحسب، بل وحول سيارتك أيضًا.

تحذير المناطق العمياء

عزز وعيك بمحيطك من خلال أجهزة الاستشعار التي تكشف دخول شخص ما إلى منطقتك العمياء. وإذا اتجهت إلى تغيير خط السير، سيعطيك النظام تنبيهاً اهتزازياً قبل توجيه بسيط أو فرملة محدودة لارجاعك إلى موقعك الصحيح.

نظام INTOUCH

يعزز نظام (™InTouch) من إنفينيتي دخول عالمك إلى داخل سيارتك. يدمج النظام وظائف الملاحة والراحة والأمن والترفيه في نظام متقدم في لوحة التجهيزات المركزية.

أوركسترا

اوركسترا، افضل ما يمكن وصف التجربة الصوتية في Q60 الجديدة بمراقب تقنية أوديو بايلوت 2.0 لتعويض الضجيج (AudioPilot® 2.0) بشكل مستمر الأصوات الخارجية وتضبط الموسيقى حسب حدة تلك الأصوات، بينما تسمح تقنية سنتربوينت 2.0 ساراوند (Centerpoint® 2.0 Surround) لك بالاستمتاع بصوت محيطي من مصادر الأقراص المدمجة وأقراص MP3 والراديو الفضائي.

الاتصال التفاعلي

الاتصال التفاعلي يحقق تدفقًا متواصلًا لحركة حياتك، ومع نظام الملاحة يُدخل كل حيثيات حياتك بكل سلاسة إلى سيارتك. تقدّم Q60 مستوى أعلى من التخصيص والاتصال مع شاشة عرض تفاعلية مزدوجة حصرية في هذه الفئة من السيارات.

تجربة الجريدة.أداء عالٍ للاستخدام اليومي باستهلاك أقل للوقود

رغم ان الاختيار وقع على تجربة قيادة إنفينيتي Q60 الجديدة كلياً مع "الجريدة" بذات المحرك 4 سلندرات ذات المحرك التوربو الا ان الاداء لم يكن ما يمكن توقعه بمحرك كذلك بعد ان شهدت تجربة قيادتها العديد من التفاصيل الشيقة ابرزها هذا المحرك الذي يستطيع الصعود الى سرعات عالية بثوان سريعة يعكس تجهيزها بشكل رياضي شرس.

وكانت دعوة إنفينيتي Q60 الجديدة كلياً من شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل المعتمد والموزع الوحيد لها ﻓﻲ الكويت، خير دليل على قوة واداء هذه المركبة الرياضية انها ذات نفس طويل للاستخدام اليومي في الوقت الذي تميزت به باستهلاكها الاقل للوقود غيرت مفاهيم اللعبة الديناميكية وان السرعة لا تعني حاجة الاستهلاك الكبير للوقود.

وفي داخليتها تفاصيل مميزة، ابرزها مقاعدها التي تميزت بتطريز واخشاب مميزة من اليابانية إنفينيتي بعد تطعيمها بشاشتي لمس مميزتين واختصارات لافتة على مقود التحكم.

ولقيادتها نغم مميز، تلك الموسيقى التي تزداد صراخاً مع زيادة السرعة على الطريق والتي عادة ما ينصت المارة على الطريق احتراماً لزئير محركها وهيبتها التي تخطف الانظار.

back to top